تمارين بسيطة لتحسين الرؤية بصورة طبيعية

يحتاج الأشخاص المصابون بشيخوخة الرؤية إلى حمل الكتب والمجلات وغيرها من مواد القراءة على مسافة بعيدة

تمارين بسيطة لتحسين الرؤية بصورة طبيعية

بقلم: فلور هوبستن

شيخوخة الرؤية (أو طول النظر الشيخوخي) يؤثر على كثير من الناس فوق سن ال 40. يحتاج الأشخاص المصابون بشيخوخة الرؤية إلى حمل الكتب والمجلات وغيرها من مواد القراءة على مسافة بعيدة من أعينهم من أجل التركيز بشكل صحيح. ما هي أسباب هذه الحالة، وهل يمكن أن تتحسن من خلال ممارسة التمارين؟

ما الذي يسبب قصر النظر؟

يعتقد أن قصر النظر الشيخوخي يرتبط بالعمر، ويختلف من الاستجماتيزم، قصر النظر وبعد النظر، والتي ترتبط بشكل مقلة العين والتي تنتج عادة عن عوامل وراثية وبيئية. ويعتقد أن طول النظر الشيخوخي ينبع من سماكة تدريجية وفقدان في المرونة في العدسة داخل العين. ومن الشائع أن هذه التغيرات المرتبطة بالعمر تحدث داخل البروتينات في العدسة، مما يجعل العدسة أقسى وأقل مرونة. التغيرات المرتبطة بالعمر يمكن أن تؤثر في ألياف العضلات المحيطة للعدسة. مما ينتج عنه صعوبة في التركيز على الأشياء القريبة.

كيف يمكن تحسين الرؤية؟

هناك عدد من التمارين للعين التي أثبتت أنها فعالة في التخفيف من أعراض طول النظر الشيخوخي. هذه التمارين تتألف من روتينات استرخاء تحفز عضلات العين، وبالتالي تساعد على التغلب على الكسل في العين مما يساعدها على أداء وظائفها بصورة أكثر كفاءة، مما يؤدي إلى تحسين الرؤية.

تمارين لتحسين الرؤية بشكل طبيعي

التركيز على الأجسام القريبة والبعيدة:

 ضع إبهامك أمام عينيك – على بعد 15 سمحاول التركيز على إبهامك. بعد دقيقة أو دقيقتين ركز على أي كائن أبعد من إبهامك بحوالي 3 مترو لن في نفس الاتجاه. بعد ذلك أعد التركيز على إبهامك مرة أخرى. عند قيامك بذلك عدة مرات، حاول القيام به مع كل نفس تأخذه، لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق.

تقريب الأجسام:

اجلس بشكل مستقيم في وضع مريح. مد ذراعك مع رفع إبهامك. ركز على إبهامك ثم قربه إلى عينيك مع الحفاظ على التركيز. ثم حرك الإبهام على طول ذراعك. كرر هذا التمرين لمدة خمس دقائق.

استخدام راحة اليد:

وهي وسيلة فعالة جدا لإعادة الرؤية عندما تصبح عينيك متعبة والرؤية غير واضحة.

افرك راحة يديك مع بعض لمدة 3 إلى 4 دقائق، حتى تشعر بالدفء. حالما تشعر بالدفء، ضعها على عينيك في وضع شكل كوب، كما لو أن أصابعك تستريح على الجبهة. ابق عينيك ثابتة وتأكد من أن لا يمر الضوء في ما بين الأصابع. انظر الظلام داخل يديك واشعر بدفء راحة يديك .كرر عدة مرات.

تقليب مقلة العين:

هذا التمرين يرخي عضلات العين مما يساعد على تحسين تدفق الدم في المناطق المحيطة للعين، وزيادة مستوى الأكسجين، وبالتالي تحسين الرؤية.

اغمض عينيك وقلب مقلة العين في اتجاه عقارب الساعة وبعد ذلك بعكس اتجاه عقارب الساعة. كرر 10 إلى 15 مرة..

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
1
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
1
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *