تعليمات وشروط الاشتراك في حملة اخسري 5 كيلو من وزنك خلال شهر

بعد النجاح الذي حققته المشاركات في الحملة السابقة، وبمناسبة قرب بدء حملة اخسري 5 كيلو من وزنك خلال شهر، والتي ستنطلق يوم غد السبت بإذن الله

تعليمات وشروط الاشتراك في حملة اخسري 5 كيلو من وزنك خلال شهر

بعد النجاح الذي حققته المشاركات في الحملة السابقة، وبمناسبة قرب بدء حملة اخسري 5 كيلو من وزنك خلال شهر، والتي ستنطلق يوم غد السبت بإذن الله 9 مايو 2012م، الموافق 19 رجب 1433هـ، عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. ينشر موقع صحة أون لاين الشروط الأولية للمشاركة في الحملة، متضمنة النصائح والاستعدادات التي يجب على المشاركين أخذها بعين الاعتبار قبل البدء.

-1      استعيني بالله عز وجل، واطلبي منه أن يوفقك في خطوتك القادمة، فهي قد تشكّل لك فرقاً كبيراً في الصحة، والسعادة، والقوة النفسية.. كذلك ستعيد إليك جزءً كبيراً من الثقة بالنفس، وستقلل بإذن الله من المخاطر المحتملة المرتبطة بالسمنة.

2-      قومي بمراجعة طبيب أو طبيبة تغذية مختص، لاستبعاد أية مشكلات صحية قد تعانين منها، والتي قد تمنعك من الاشتراك في الحملة، اشرحي لهم الحملة التي تنوين الاشتراك بها، ليقيمّوا لك مدى إمكانية اشتراكك فيها من ناحية طبية.

3-      بحال كان لديك أي مشكلة صحية ، على سبيل المثال سكري أو ضغط أو اختلال هرموني أو غيرها.. أو كنت حاملاً أو مرضع، فلا بد من مراجعة الطبيب المعالج للتأكد من إمكانية اشتراكك في الحملة.

4-      قومي بإخراج إحدى التنورات أو الفساتين أو البنطلونات القديمة ذات المقاس الأقل، التي كنت ترتديها سابقاً، والتي لم تعودي تستطيعي ارتداءها بسبب الوزن الزائد الحالي.. وعلقيها في مكان ظاهر لديك في غرفة الطعام طوال فترة الحملة، وقرري أن تعودي لارتدائها مجدداً عند نهاية الحملة.

5-      خصصي دفتراً صغيراً للحملة، اكتبي فيه التعليمات والنصائح التي تحصلين عليها من الحملة، اكتبي أي شيء تأكلينه خلال اليوم عندما تكوني بعيدة عن جهاز الكومبيوتر أو منشغلة عنه، أو أي تمرين قمت به خلال اليوم، لكي لا تنسي أي شيء، وعندما تجلسين إلى الجهاز، اكتبي كل تلك المأكولات أو التمارين التي قمت بها ضمن برنامج الدايت الخاص بك.

6-      ادفعي صديقاتك وقريباتك في العالم الواقعي أو الافتراضي للاشتراك معك في الحملة، وشكلي معهم مجموعات صغيرة للمنافسة أو للمؤازرة النفسية. واجعلوا الحملة جزءً من يومياتكم ونقاشاتكم.

7-      ابتعدي عن صديقاتك أو قريباتك أو زميلاتك في العالم الواقعي أو الافتراضي ممن يقمن بتثبيطك عن الاستمرار في الحملة، أو يقللن من عزيمتك، أو يشككن في قدرتك على الاستمرار، أو على الاستفادة.. فأنت في النهاية من سيقرر هذا الأمر وليس هنّ.

8-      قومي بإفراغ الثلاجة بشكل تدريجي من الحلويات، التورتات، السكاكر، المعجنات، المأكولات الدسمة.. كي تبدئي يوم السبت بثلاجة جديدة تستوعب احتياجاتك الخاصة خلال الحملة فقط..

9-      اطلبي من زوجك، أو أخوتك، أو أبناءك، أن يشتروا بشكل فردي احتياجاتهم من الحلويات أو المثلجات أو المعجنات دون أن يضعوها في الثلاثة.. على سبيل المثال يمكن لهم أن يشتروا ويأكلوا قطعة شوكولاه خارج المنزل، دون أن يحضروها معهم، ودون أن يخبروك أيضاً.

10-   خصصي مكاناً في المنزل للتمارين الرياضية التي ستقومين بها خلال الحملة. وسيساعدك موقع صحة أون لاين في الحصول على تمارين رياضية بشكل مستمر.

11-   اطلبي من أفراد عائلتك أن يساندوك خلال هذه الحملة، واشرحي لهم أن الدعم النفسي منهم هو جزء أساسي لصحتك وسلامتك، فكل كيلو غرام زائد تفقدينه من جسمك، سيقلل بإذن الله من مخاطر صحية كثيرة مرتبطة بالسمنة.

12-    قومي بإعداد وجبة تحبينها كثيراً اليوم، أو قومي بتناول قطعة كاتو أو حلويات تفضلينها، كي لا تبدأي أسبوعك الأول من برنامج الحمية وأنت تشتهين بعض الأطعمة المفضلة لديك.

13-   قومي بتدوين نصائح طبية يمكن أن تكوني قد استنتجيها خلال مشاركتك في الريجيم، والتي تفيد الآخرين وتساعدهم في الاستمرار في الدايت، على سبيل المثال قد تلاحظي أن مضغ العلكة قلل نسبة الشعور بالجوع لديك، أو ممارسة تمرين معيّن ساعدك في تحسين عضلات البطن.. وهكذا. واعلمي أن عليك دور في تحفيز الآخرين للاستمرار في الدايت.. وسيقوم موقع صحة أون لاين بنشر أفضل النصائح في الفيس بوك وتويتر والموقع الرسمي.

14-  اعتباراً من اليوم الجمعة 8 مايو، 18 رجب، قفي مساءً الميزان" دون أن تكوني مرتدية ملابس ثقيلة. واكتبي وزنك في الدفتر المخصص للحملة.. ثم زوري رابط حساب كتلة الجسم على الرابط التالي، واكتبي رقم الـ(BMI) بشكل دقيق فيه.. وحاولي أن لا تقومي بهذا الإجراء مجدداً طوال فترة الحملة، فقط اجريها بعد انتهاء الحملة عندما نطلب منك ذلك.

رابط حساب كتلة الجسم  (http://www.sehaonline.com/bmiHome.php)

متمنين للجميع حملة موفقة، وشهراً مثالياً من الصحة والسعادة والثقة النفسية.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *