تطويل الأظافر أفضل غذاء للأظافر لتطويلها

لجعل الأظافر جميلة ومشرقة ومشعة عن طريق تطبيق خلطات طبيعية على الأظافر خارجياً

تطويل الأظافر أفضل غذاء للأظافر لتطويلها

تطويل الأظافر يبدأ من غداء الأظافر، كيف يمكن إطالة الإظافر بالغذاء.؟

غالباً ما تعبر الأظافر عن الحالة الصحية للإنسان, فغالباً ما يتم كشف أمراض معينة من خلال مظهر الأظافر إذ تؤثر بعض الأمراض المزمنة على شكل الأظافر أو لونها أو سماكتها وما شابه وغالباً ما تكون أمراض نقص الفيتامينات والمعادن هي التي تؤثر على الأظافر فتصبح هشة أو متكسرة أو مائلة أو غير مشرقة وجميلة. وسنقدم الآن طرقاً طبيعية لتغذية الأظافر من أجل إطالتها بطريقة صحية طبيعية.

لجعل الأظافر جميلة ومشرقة ومشعة عن طريق تطبيق خلطات طبيعية على الأظافر خارجياً ومن أهم هذه الخلطات لتطويل الأظافر هي:

1-زيت الزيتون للحصول على أظافر مشرقة:

يساعد زيت الزيتون في الحصول على أظافر طويلة صحية ومشرقة أيضاً كما أنه يساعد في ترطيب اليدين والأظافر لأن جفاف الأظافر قد يكون هو السبب في مظهر الأظافر الغير جميل إذ توجد في الأظافر عدد قليل من الغدد المفرزة للزيوت والتي ترطب الأظافر مما يجعل الأظافر تجف بسرعة وتبدو غير مشرقة وتحتاج إلى ترطيب دائم. لذلك ينصح بإضافة قطرات من زيت الزيتون إلى الماء الدافئ ونقع اليدين بهذا المزيج مع مساج خفيف للأظافر. أو من الممكن دهن الأظافر بزيت الزيتون قبل النوم.

2- الليمون لأظافر طويلة ومشرقة:

غالباً ما تصبح الأظافر صفراء ومتصبغة عند التعرض المطول للمواد الكيميائية والأوساخ, وللتخلص من هذه التصبغات من الممكن تجريب الليمون فهو ينظف اليدين والأظافر بشكل جيد ويزيل التصبغات ويعطي أظافر مشرقة وجميلة, لذلك ينصح بنقع الأظافر بمزي من الماء وعصير الليمون مع فرك للأظافر ومن الممكن استعمال فرشاة لفرك الأظافر بشكل جيد.

3- الأفوكادو للحصول على أظافر مشرقة:

يعتبر الأفوكادو من المواد الغذائية المفيدة جداً للأظافر فهو يغذي الأظافر ويمدها بالبروتينات والفيتامينات ويجعلها قوية وغير متكسرة, لذلك ينصح لكل من يعاني من مشاكل في الأظافر او الشعر أو البشرة أن يتناول حبة من الأفوكادو يومياً.

4-فيتامين E:

إن فيتامين E  من الفيتامينات الضرورية للحصول على أظافر طولة بشكل طبيعي، ومشرقة ومشعة, فهو يحسن الدورة الدموية ويزيد من التروية الدموية للأظافر ويزيد من وصول الأكسجين للأظافر, لذلك يجب أن يتم دهن الأظافر يومياً بزيت فيتامين Eقبل النوم وتركه طوال الليل.

5- الزبدة للحصول على أظافر مشرقة:

للحصول على أظافر مشرقة من الممكن دهن الأظافر بطبقة من الزبدة   فهي تزيد من رطوبة الأظافر بصورة كبيرة وبالتالي تصبح الأظافر مشعة ومشرقة ومتغذية أيضاً.

6- زيت جوز الهند:

إن زيت جوز الهند يحوي على دهون صحية وفيتامين Eومواد أخرى ضرورية لصحة الجلد والأظافر, فهو يساعد على تقوية الأظافر والحفاظ على رطوبة الأظافر وزيادة قوتها ولمعانها, لذلك لكل من يرغب بالحصول على اظافر قوية ولامعة ومشرقة يجب أن يقوم بدهن الأظافر بزيت جوز الهند وفرك الأظافر بشكل جيد ثم تركه على الأظافر طوال الليل.

7- الإكثار من تناول البروتينات:

يجب أن يتم تغذية الأظافر داخلياً قبل الاهتمام بها خارجياً, لذلك للحصول على أظافر قوية يجب أن يتم تناول كميات كبيرة من البروتينات للتخلص من مشاكل الأظافر لأن الأظافر تركب من نسب عالية من البروتينات وبالتالي فهي بحاجة ماسة للبروتينات. ومن الأغذية الضرورية للأظافر هي السمك والدجاج واللحوم والبيض والخضروات التي تحوي على نسب عالية من البروتينات مثل البروكلي والسبانخ.

8- أهم النصائح للحصول على أظافر مشرقة ومشعة:

–        لا يجب استعمال طلاء أظافر أو مزيل لطلاء الأظافر ذو نوعية رديئة, بل يجب استعمال طلاء أظافر ذو نوعية ممتازة لان المواد الكيميائية الموجودة داخل طلاء الأظافر أو المزيل تؤثر سلباً على الأظافر وتجعلها متكسرة وهشة وغير صحية.

–        يجب أن تدع المرأة أظافرها تتنفس وألا تضع طلاء الاظافر طوال الوقت بل يجب أن تزيل طلاء الأظافر فور انتهائها من استعماله.

–        عند برد الأظافر يجب أن يتم بردها باتجاه واحد وباتجاه مركز الأظافر وألا يتم بردها بالاتجاهين أن هذه العملية تضعف من بنية الأظافر كثيراً.

–        يجب أن يتم الحفاظ على ترطيب اليدين والأظافر حتى لا تجف الأظافر واليدين من الممكن استعمال الزيوت الطبيعية او الكريمات.

–        يجب أن يتم التخلص من عادة قضم الأظافر للحصول على أظافر صحية ومشرقة.

=========——————=—————————


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
1
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *