أسباب تقشر كيس الصفن عند الرجال

إن تشقق كيس الصفن عند الرجال غالباً يحدث لأسباب بسيطة, فقد يكون بسبب الاصابات الفطرية التي تصيب الجلد

أسباب تقشر كيس الصفن عند الرجال

إن تشقق كيس الصفن عند الرجال غالباً يحدث لأسباب بسيطة, فقد يكون بسبب الاصابات الفطرية التي تصيب الجلد لأن الجلد في هذه المنطقة قد تعرض لمواد مهيجة للبشرة, كما أن الأكزيما هي مسؤولة أيضاً عن هذه الحالة, وقد يتقشر غشاء الصفن عند الرجال بشكل طبيعي بسبب جفاف الجلد بشكل كبير.

إن احد الأسباب الممكنة لحدوث تشقق وتقشر في غشاء الصفن هي الإصابات الفطرية, فعادة عندما يعاني الرجل من إصابات فطرية في المنطقة التناسلية, فإنها تسبب احمرار وتقشر وحتى طفح على طول القضيب الذكري, ومن الممكن أن تنتقل العدوى إلى غشاء الصفن أيضاً. والإصابات الفطرية غالباً ما تنتقل عن طريق فطريات تدعى المبيضات أو الكانديدا التي تعيش في مناطق الجسم المظلمة والرطبة مثل المنطقة التناسلية. وعلاج هذه الحالة غالباً ما يكون بوضع المراهم المضادة للفطور.

ومن الأسباب الأخرى لتشقق وتقشر غشاء الصفن هي التهاب الجلد, وهذا الالتهاب والتخريش في الجلد يتطور بسبب التماس مع بعض انواع المواد المخرشة مثل الصابون أو مواد تنظيف الملابس الداخلية أو استعمال بعض المنتجات الحاوية على الكثير من العطور أو المواد الملونة أو استعمال البودرة التي تمتص الرطوبة. وإن الرجال متفاوتو الحساسية بالنسبة للمواد السابقة فبعظهم يبدون حساسية كبيرة والبعض الآخر تأثرهم قليل بها.

كما أن الرجال الذين يعانون من الأكزيما غالباً ما يعانون من تشقق وتقشر غشاء الصفن من فترة لأخرى, والأكزيما هي حالة جلدية تتصف بالتهاب وخشونة الجلد وتقشره أيضاً. كما أن الجلد الذي يعاني من الأكزيما غالباً ما يكون جافاً للغاية ولا يستجيب لوضع الكريمات المرطبة العادية. والأكزيما غير معديةولا تنتقل بين الأشخاص. ومن الخيارات العلاجية للتخلص من الأكزيما هي استعمال الكريمات الموضعية وتناول أدوية الحساسي الفموية ومن الممكن تناول المضادات الحيوية إذا حدث إنتان.

ومن المهم ملاحظة أن تقشر غشاء الصفن يحدث عند بعض الرجال ليس لسبب أو مرض جلدي أو حدوث إنتان إنما يحدث لأن بشرتهم معرضة للجفاف الشديد. ولعلاج هذه الحالة يجب تناول كميات كبيرة كم السوائل وتجنب أخذ حمام ساخن الذي قد يزيد من جفاف الجلد أيضاً, كما يجد بعض الأشخاص من المفيد تطبيق كريمات موضعية تدعى الهيدروكورتيزون للتخفيف من حالة الجفاف الشديدة.


شارك المقال مع أصدقائك

-1
2 shares, -1 points

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
38
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
23
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
18
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
14
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
14
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
30
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
17
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *