رائحة المهبل – كيف تتخلصين من رائحة المهبل بسهولة

من الأمور التي تعاني منها جميع النساء وقلما يتم الحديث عنها هي ظهور رائحة كريهة من المهبل, وهذا الأمر طبيعي جداً لأن منطقة المهبل منطقة رطبة في الجسم وبالتالي فهي مرتع للجراثيم

رائحة المهبل – كيف تتخلصين من رائحة المهبل بسهولة

من الأمور التي تعاني منها جميع النساء وقلما يتم الحديث عنها هي ظهور رائحة كريهة من المهبل, وهذا الأمر طبيعي جداً لأن منطقة المهبل منطقة رطبة في الجسم وبالتالي فهي مرتع للجراثيم التي تفرز هذه الروائح الكريهة, كما أن رائحة المهبل تتغير لدى المرأة خلال الشهر مع الدورة الشهرية. وبذلك فإن رائحة المهبل الكريهة هي كرائحة القدمين أو رائحة الفم التي تخرج من الجسم بسبب البكتيريا. ولكن يجب أن يتم الحذر من رائحة المهبل إذا تغيرت وأصبحت كرائحة معدنية أو رائحة عفنة او كرائحة السمك وفي هذه الحالة قد تدل على وجود التهابات في المهبل إذ تؤثر بعض التغيرات الهرمونية في زيادة نمو البكتيريا في الجسم أو بسبب بعض انواع الأطعمة أو بسبب الأمراض المنقولة جنسياً.

وبشكل عام يجب أن يتم التخلص من رائحة المهبل الكريهة مثلها مثل أي رائحة كريهة تخرج من الجسم, ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها لمحاربة مثل هذه الرائحة الكريهة هي:

1-التغيرات في نمط الغذاء:

كما أن رائحة عرق الإنسان تتغير بسبب الأطعمة المختلفة فرائحة المهبل تتغير أيضاً ولتجنب ظهور رائحة المهبل الكريهة يجب أن يتم اتباع النصائح التالية:

–        يجب أن يتم شرب كميات وافرة من الماء يومياً للتخلص من السموم والبكتيريا المسببة لظهور الرائحة كريهة.

–        يجب أن يتم تجنب المشروبات الحاوية على الكافيين كالقهوة والشاي, كما يجب تجنب أيضاً المشروبات الحاوية على نسب مرتفعة من السكر كالمشروبات الغازية لأن النسب العالية من السكر تؤمن بيئة مناسبة لنمو البكتيريا في المهبل وبذلك تتطور الرائحة الكريهة.

–        يجب أن يتم التخفيف من تناول الأغذية الغنية بالبهارات والنشويات.

–        يجب أن يتم الإكثار من تناول الحمضيات لأنها غنية بفيتامين سي كالجوافة والكريفون والبرتقال والليمون, لأن فيتامين سي يحفز الجهاز المناعي في الجسم ويجهز الجسم لمحاربة البكتيريا الضارة.

2-الاهتمام بالنظافة الشخصية:

من الضروري أن تعرف كل سيدة كيفية الاهتمام بالمناطق الحساسة في جسمها والمحافظة على نظافتها الشخصية بشكل كبير لأن الوقاية خير من العلاج دوماً وأي اهمال من المرأة أو جهل بالطرق الصحيحة للمحافظة على نظافتها سيؤدي إلى التهابات ومشاكل جنسية تنتقل لشريك حياتها أيضاً. ومن اهم النصائح التي يجب اتباعها هي:

–        يجب أن تقوم المرأة بحلاقة الشعر الزائد في المناطق الحساسة حتى لا تصبح المناطق الحساسة بؤرة للفطريات والجراثيم

–        يجب أن ترتدي المرأة ملابس فضفاضة أغلب وقتها في اليوم لأن الملابس الداخلية الضيقة أو الجينز الضيق يمنع الهواء من الدخول وبذلك يتم التعرق وتتكاثر البكتيريا المسببة لظهور رائحة المهبل الكريهة.

–        يجب أن يتم ارتداء ملابس داخلية قطبية تمتص الرطوبة ولا يتم ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من النايلون أو من الخيوط الصناعية, كما يجب أن يتم تغير هذه الملابس الداخلية يومياً أو عدة مرات باليوم ويجب أن تغسل بصورة جيدة جداً بالمواد المنظفة والمطهرة.

–        يجب أن يتم غسل المناطق الحساسة والمهبل بصورة جيدة جداً بعد ممارسة الجنس أو بعد التبول وأن تجفف بصورة جيدة بعد غسلها وألا تترك هذه المنطقة رطبة أبداً.

3- الحلبة للتخلص من رائحة المهبل الكريهة:

تساعد الحلبة في علاج العديد من المشاكل الصحية ومنها رائحة المهبل الكريهة فهي تحسن من هرمونات الجسم وتوازنها وتقضي على الرائحة الكريهة وتستعمل بالطريقة التالية:

–        يجب أن يتم نقع ملعقتين من الحلبة طوال الليل في كوب من الماء وتحرك في الصباح وتشرب على معدة فارغة في الصباح.

4- اللبن للتخلص من رائحة المهبل الكريهة:

إن اللبن من المواد التي تخفف من رائحة المهبل الكريهة, فهو غني بالبكتيريا الجيدة التي تحارب الفطور والبكتيريا الضارة التي تسبب ظهور رائحة المهبل الكريهة, لذلك ينصح بشرب اللبن يومياً, كوبين في اليوم, كما من الممكن دهن منطقة المهبل باللبن بواسطة قطنة وتركها لمدة من الزمن ثم غسلها بالماء, يجب أن تكرر هذه الطريقة ثلاث مرات يومياً للقضاء على الرائحة الكريهة.

5- الثوم للقضاء على رائحة المهبل الكريهة:

لان الثوم من المواد الغذائية التي تحوي على مضادات قوية للبكتيريا فهو يساعد في القضاء على بكتيريا المهبل, لذلك يجب أن يم إضافته للغذاء اليومية وتناول فصين من الثوم يومياً في كوب من الماء الدافئ على معدة فارغة.

——————————————————————————


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *