تحاميل البوتيل أو البوثيل تحاميل البوثيل المهبلية للنفاس معلومات كاملة

تحاميل البوثيل المهبلية للنفاس هي تحاميل مهبلية تستخدم عادة بعد النفاس أو الولادة، وعادة ما تؤخذ تحاميل البوثيل (albothyl) ليلاً

تحاميل البوتيل أو البوثيل تحاميل البوثيل المهبلية للنفاس معلومات كاملة
تحاميل البوثيل المهبلية للنفاس هي تحاميل مهبلية تستخدم عادة بعد النفاس أو الولادة، وعادة ما تؤخذ تحاميل البوثيل (albothyl) ليلاً. وتستخدم بعض النساء تحاميل البوثيل المهبلية لمحاولة تضييق الرحم إلا أن استخدام تحاميل البوثيل المهبلية بشكل خاطئ قد يسبب بعض المشكلات غير المناسبة للمرأة.
فتحاميل البوثيل المهبلية هي تحاميل طبية وليست تجميلية لذلك يجب أن تؤخذ بناءً على توصية ووصفة الطبيب ولا تستخدم بشكل شخصي. 
فيما يلي بعض المعلومات الأساسية والكاملة عن تحاميل البوثيل المهبلية للنفاس (albothyl) 
التركيب الدوائي لتحاميل البوثيل المهبلية: تحتوي كل تحميلة من تحاميل البوثيل المهبلية على المادة الفعالة (بوليكريسولين 90 ملجم) والشكل الصيدلاني لها هي تحاميل مهبلية بعبوات بها 8 تحاميل، وبعض العبوات تأتي وبها 6 تحاميل أو تحاميل فقط.
وتحاميل البتويل هي عبارة عن هرمونات تستخدم كدواء في حالة قرحة الرحم، أو من قامت بعملية كي في رحمها أو في بعض الحالات الأخرى، وتحاميل البوثيل تشبه حبة البازلاء في حجمها، أو عبارة عن كبسولات يتم وضعها بداخل رحم المرأة، مع مراعاة أن تُوضع ليلاً، وفي العادة تُوضع جميع التحاميل ليلاً، وأن تكون المرأة مستلقية على ظهرها وعلى سريرها، بحيث لا تخرج من مهبلها بمجرد قيامها أو جلوسها، وتظل على هذه الحالة إلا أن تذوب التحاميل بداخلها بأكملها أو يتبقى من التحاميل بعض الفضلات التي تخرج من مهبل المرأة بمجرد وقوفها أو جلوسها، وهذا أمر طبيعي.
دواعي استعمال تحاميل البوتيل المهبلية: ألبوتيل مستحضر مطهر ولمعالجة للأمراض النسائية. ويستخدم كعلاج موضعي للالتهابات العنقية المهبلية أو العدوى والتلف النسيجي (مثل الإخراج أو السيلان المهبلي والعنقي الذي تسببه البكتريا والمشعرات والانتانات الفطرية، اللقمومة المؤنقة (الورم التؤلوئي المؤنف) إلخ.
وعادة يكون العلاج في الفترات ما بين عمليات الكي بعد المعالجة البدائية بمحلول البوتيل المركز.
الاسم التجاري لتحاميل البوتيل هو ALBOTHYL  أما الأسم العلمي لها فهو POLICRESULENO وهذه التحاميل تستخدم لعدة فوائد وهي:
1- تحافظ على الوسط الحمضي للمهبل.
2- تحافظ على دفاعات الوسط لمنع تكون البكتيريا فيه، وتخللها إلى المهبل.
3- تعمل على منع تساقط وتقشر الطبقات أو الخلايا السطحية، كما أنها تعمل على تجدد الطبقات السطحية للمهبل.
4- تعمل على تجدد عنق الرحم.
استخدامات تحاميل البوثيل:
تستخدم تحاميل البوثيل في الحالات التالية:
1- عند بداية التهاب أو تقرح عنق الرحم أو المهبل  cervical erosion.
2- تستخدم في القضاء على التهابات المهبل، خصوصاً التهاب الترايكوموناس والألتهابات الفطرية.
3- تستخدم تحاميل البوثيل بعد عملية كي قرحة عنق الرحم أو بعض أخذ عينة لفحص الأنسجة بطريقة الـ post biopsy.
4- تستخدم في حالات الألتهابات الشديدة مع وجود إفرازات شديدة في المهبل، إذ تسبب جفاف المهبل، ولذا يفضل تجنبها في حالة جفاف المهبل واستعمال الأنواع السائلة أو التي على شكل جل للتخلص من جفاف المهبل .
تحاميل البوثيل والجماع وآثارها الجانبية
مما لا شك فيه أن تضيق المهبل من الأمور التي تهتم بها العديد من السيدات المتزوجات من أجل إمتاع الزوج بشكل أكبر، ليشعر الزوج كما لو أنه يمارس العلاقة الحميمة مع الزوجة للمرأة الأولى، ولتعطيه نفس الشعور الذي شعر به في ليلتهم الأولى، ولأن هذا الشعور يعد من المشاعر المميزة جداً للزوج، فدائماً ما تسعى جميع الزوجات لتضيق مهبلها من أجل امتاع الزوج في الجماع بينهما، وما يؤسف انتشار تحاميل البوثيل واستخدامها في غير موضعها الصحيح، حيث أصبحت تستخدمها العديد من السيدات من أجل تضييق أرحامهم، ونتج عن ذلك بعض الآثار الجانبية، والأشياء التي أثرت بشكل كبير على جماع الزوج بزوجته وهي :
1- تحاميل البوثيل حينما تُوضع ويتم الجماع في نفس اليوم الذي وضعت فيه، فإنها تسبب للمرأة الآلام الشديدة وقت الجماع.
2- في بعض الحالات التي تضع فيها المرأة تحاليل البوثيل، ويتم الجماع في نفس اليوم، فقد يخرج منها بعض الماء أثناء الجماع الذي يسبب لها الإحراج الشديد أمام زوجها، بالإضافة إلى شعورها أنها بحاجة إلى أن تذهب للحمام بشكل كبير.
3- تأثير تحاميل البوثيل عند الجماع، إذ تغدو منطقة المهبل رطبة، بالإضافة إلى وجود بعض الأفرازات التي تخرج منها، والتي تكون برائحة كريهة جداً.
4- تأثر تحاميل البوثيل على الجماع، إذ ينتج بعد وضعها افرازات سائلة، ثم تتحولها إلى بيضاء، ثم إلى صفراء برائحة كريهة، تنفر منك زوجك بمجرد اقترابه منك .
5- وجود حرقان شديد في البول، وآلام شديدة وقت الجماع، ولذلك لا يجب الجماع في يوم استعمالها.
6- يحدث تهيج شديد في بداية استعمالها ثم يزول سريعاً .
في حالة شدة التهيج .. يجب التوقف عن استعمالها وإخبار الطبيب بذلك، وفي حالة وجود أي بقع أو نقاط على التحميلة، فهذا يعتمد على الشكل الطبيعي للتحميله ولا  يؤثر في صلاحية استعمالها، ولا يجب استعمالها سوى في الحالات المذكورة سابقاً.
تحذير من أطباء نساء وولادة
حذر أطباء النساء والولادة جميع السيدات من استخدام تحاميل البوثيل إلا بعد استشارة الطبيب المعالج، إذ أنها لا تستخدم سوى في الحالات المذكورة انفاً وتحت اشراف الطبيب المعالج، أما عن شائعة استخدامها في تنظيف الرحم وتضيقه فهي خاطئة تماماً بل أنها تجلب العديد من الأضرار التي منها ” حرق لحم غشاء الرحم، ووجود التهابات شديدة في الرحم تؤدي إلى أمراض خطيرة إن ترك الأمر ولم يتم الكشف سريعاً ” .
ينبغي استشارة الطبيب قبل أخذ التحاميل المهبلية، لأن كثرة استعمال التحاميل المهبلية يؤدي إلى ضعف مقاومة الجراثيم النافعة داخل المهبل، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل التهابية شديدة، لأن الله سبحانه وتعالي خلق المرأة بإفرازات طبيعية معينة وبها جرائيم نافعة حتى تحافظ على رطوبة المهبل، وتكافح الجرائيم الضارة التي تدخل به، ولذلك لا ينبغي التفريط في وضع الكريمات أو التحاميل داخل المهبل إلا بعد اشتشارة الطبيب .
محاذير ونواهي استعمال تحاميل البوتيل أو البوثيل 
  • لا يجوز استعمال تحاميل البوتيل المهبلية في حالة فرط الحساسية ضد أحدى المواد الداخلة في تركيبه.
  • التحذيرات والاحتياطات الخاصة عند الاستعمال يجب توخي الحذر لعدم بلع التحاميل. ولكن إذا تم بلع تحاميل البوتيل المهبلية بشكل غير متعمد أو خاطئ، عندها يجب عليك فورا شرب كمية وافرة من الماء واستشارة طبيبك. 
  • تقوم تحاميل ألبوتيل المهبلية بحث وتحريض عمليات الالتئام والشفاء بشكل قوي وليس هنالك سبب للقلق إذا تخشر النسيج النخر من المنطقة المصابة بكميات كبيرة.  
  • خلال مدة العلاج يجب تفادي استعمال الصابون الذي يسبب التهيج كما يجب ايضا تجنب الجماع.  
  • كما هو الحال مع جميع الأدوية المهبلية ينبغي عدم استعمال تحاميل البوتيل المهبلية أثناء الحيض. 
  • عليك حماية عينيك من تحاميل البوتيل المهبلية. 
  • في حال دخول تحاميل البوتيل المهبلية إلى العينين يجب شطفهما جيدا وفورا بالماء، وقد تضطر إلى استشارة طبيب عيون. 
  • في حال ملامسة المنسوجات أو البضائع الجلدية لتحاميل ألبوتيل المهبلية يجب شطفها فورا بالماء قبل تجفيفها.
  • التأثيرات على قابلية القيادة أو تشغيل الماكينات والأجهزة: وفقا للمعلومات المتوفرة حتى الأن لا تؤثر تحاميل ألبوتيل المهبلية على قابلية القيادة او تشغيل الماكينات.
التفاعلات مع الأدوية الأخرى:
إن تحاميل البوتيل المهبلية مخصصة على وجه الحصر للاستعمال الموضعي. ينبغي تفادي استعمال أدوية موضعية أخري على نفس المنطقة أثناء المعالجة بمستحضر البوتيل، حيث انه لا يمكن استثناء حدوث التأثيرات والتفاعلات مع الأدوية الأخرى.يرجى مراعاة أن هذه المعلومات تنطبق أيضا على العقاقير التي قد تكون تعاطيتها مؤخرا.
الحمل والإرضاع
يجوز في حالات الضرورة الملحة فقط استعمال تحاميل ألبوتيل المهبلية خلال فترة الحمل والإرضاع. وبعد موازنة المخاطر جيدا الممكن حدوثها للأم والطفل. ليس من ثمة دراسات متوفرة فيما يتعلق بالمخاطر الممكن حدوثها خلال الحمل عند الإنسان، غير أن الدراسات التي اجريت على الحيوان لم تكشف عن أية تشوهات بالجنين. من غير المعروف إذا كانت المادة الفعالة تفرز في حليب الأم.
الجرعة وطريقة الاستعمال تنطبق المعلومات التالية ما لم يصف لك الطبيب تحاميل ألبويتل المهبلية بغير ذلك. يرجى إتباع هذه التعليمات حيث أنه بخلاف ذلك فإن تحاميل ألبوتيل المهبلية قد لا تؤدي مفعولها بالطريقة المرغوبة والسليمة بالاعتماد على شدة الحالة المرضية يتم استعمال قمع ألبوتيل واحد يوميا أو كلي يومين.بعد المعالجة البدائية بمحلول ألبوتيل المركز يتم إدخال قمع ألبوتيل واحد في المهبل كل يومين في الفترات الواقعة ما بين عمليات الكى.
إرشادات استعمال تحاميل البوثيل: 
  • ينبغي استعمال تحاميل ألبوتيل المهبلية في المساء.
  • لتسهيل عملية الإدخال يجوز ترطيب القمع بالماء وبعدها يتم إدخاله بعمق في المهبل علما بأنه يفضل عمل ذلك في وضع الاستلقاء. 
  • لتجنب اتساخ الملابس ينصح باستخدام منشفة صحية. 
  • تعتمد مدة الاستعمال على طبيعة وشدة حالة المريضة ويتم تحديدها من قبل الطبيب.
الاستعمال الخاطئ وفرط الجرعة:
  • ليس هنالك حوادث معروفة عن فرط الجرعة.
  • إذا نسيت استعمال المستحضر في إحدى المرات لا تستعملى ضعف الكمية في المرة القادمة وإنما إستمري بالعلاج على الفترات الفاصلة المحددة وقومي باستشارة طبيبك وفقا لذلك. 
  • إذا رغبت بقطع العلاج يرجى إعلام طبيبك بذلك.
التأثيرات غير المرغوبة: قد يحدث التهيج الموضعي في بعض الحالات الفردية في بداية العلاج غير أن التهيج عادة ما يختفي بسرعة. في حال حدوث تهيج موضعي حاد يجب عليك التوقف عن استعمال تحاميل البوتيل المهبلية وإعلام طبيبك بذلك. إذا عانيت من تأثيرات جانبية غير مذكورة فى هذه النشرة يرجى إعلام الطبيب أو الصيدلاني بذلك.
شروط التخزين والصلاحية:   تحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية.
ملاحظة:  في حال وجود البقع والنقاط على القمع المهبلي فإن ذلك يعود إلى الشكل الطبيعي لأساس القمع وهو أمر لا يؤثر على إمكانية تطبيق المستحضر أو فعاليته أو قابلية تحمله.
شروط التخزين والصلاحية :
تحفظ بدرجة اقل من 25 درجة مئوية
انتاج :
شركة ماركيرل لصالح AUG بتصريح من NYCOMED
شركة: إيه يوجي فارما.
وختاماً يجب التأكيد على عدماستخدام تحاميل الباثيل المهبلية للنفاس بدون وصفة طبية إذ أن تحاميل الباتيل هي مستحضرات طبية وليست تجميلية وحفاظاً على صحتك وسلامتك سيدتي ننصحك بتجنب استخدام تحاميل الباثيل المهبلية دون رأي طبي.. سائيلن الله لك السلامة والعافية.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
12
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
6
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
5
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
2
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
1
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *