نصائح لتجنب الضعف الجنسي – تحسين الانتصاب

نصائح لتجنب الضعف الجنسي – تحسين الانتصاب

تعتبر عدم القدرة على الانتصاب والضعف الجنسي أحد المشاكل التي تؤرق عدداً كبيراً من الرجال وتؤثر سلباً على حياتهم الاجتماعية والعملية على حد سواء. وتجدر الإشارة إلى أن عدم القدرة على الانتصاب تصبح أكثر شيوعاً لدى الرجال مع تقدمهم في العمر. لكنها ليست بالضرورة جزء طبيعياً من عملية التقدم في السن. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، كيف يمكنك تجنب الإصابة بالضعف الجنسي أو عدم القدرة على الانتصاب؟ وفيما يلي يجيب الخبراء من موقع WebMD الطبي عن هذا السؤال، من خلال 11 خطوة غاية في البساطة وسهولة التنفيذ:

1-    انتبه لما تأكله

اتباع نظام غذائي يضر بصحة القلب، سيؤذي أيضاً قدرتك على الانتصاب.

حيث أظهرت الدراسات أن نفس أنماط الطعام التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية كنتيجة لمنع تدفق الدم في الشرايين التاجية، يمكن أيضاً أن تعيق تدفق الدم داخل القضيب. وتجدر الإشارة إلى أن انتصاب القضيب يحدث نتيجة تدفق الدم، وبدون هذا التدفق لن يحدث الانتصاب. ويمكن للأنظمة الغذائية التي تحتوي على كميات قليلة من الفاكهة والخضروات، بالإضافة إلى مستويات عالية من الدهون والأطعمة المقلية والمصنعة أن تساهم في قلة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

يقول Andrew McCullough الأستاذ المشارك في المسالك البولية ومدير برنامج الصحة الجنسية للذكور في مركز Langone Medical Centerبجامعة نيويورك، أن أي شيء يضر بصحة قلب الرجل، يضر أيضاً بصحة عضوه الذكري.

وقد كشفت الدراسات الحديثة عن أن عدم القدرة على الانتصاب أقل شيوعاً نسبياً بين الرجال الذي يعتمدون على نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، الذي يتضمن الفاكهة، الخضروات، الحبوب الكاملة، الدهون الصديقة للقلب والتي تشمل؛ المكسرات، زيت الزيتون والسمك.

ويقول Irwin Goldstein مدير قسم الأمراض الجنسية في مستشفى ألفارادو في سان دييجو، أنه قد تم علمياً إثبات وجود علاقة بين نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، وتحسين الوظائف الجنسية.

2-    الحفاظ على وزن صحي

يمكن لزيادة الوزن أن تسبب لك العديد من المشاكل الصحية، التي تشمل؛ مرض السكرى من النوع الثاني الذي قد يؤدي إلى الإصابة بتلف الأعصاب في جميع أنحاء الجسم. وفي حال أثر مرض السكرى على الأعصاب التي تغذي وتمد العضو الذكري بالدم، فالنتيجة ستكون الإصابة بعدم القدرة على الانتصاب.

3-    تجنب ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول

يمكن لارتفاع مستوى الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم أن يتسببا في تلف الأوعية الدموية، بما في ذلك الأوعية التي تنقل الدم إلى العضو الذكري. الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى عدم القدرة على الانتصاب.

تأكد من أن طبيبك يقوم بفحص مستويات الكوليسترول وضغط الدم الخاصة بك. قد تحتاج أيضاً إلى التحقق من مستوى ضغط الدم عندما تكون في منزلك أي خلال الفترة التي تفصل بين مواعيد زيارتك للطبيب. وتجدر الإشارة إلى أن بعض المتاجر والصيدليات تتيح لك معرفة قياس ضغط الدم الخاص بك مجاناً. كما يمكنك الاستعانة بأجهزة قياس الضغط التي تباع وتتيح للمستخدم قياس الضغط في المنزل.

إذا كنت تعاني من ارتفاع مستوى الكوليسترول أو الضغط عليك أن تقوم بالخضوع إلى العلاج فوراً. وعلى الرغم من أن أدوية ضغط الدم، قد تجعل القدرة على الانتصاب أكثر صعوبة. لكن الأطباء يؤكدون أن العديد من حالات عدم القدرة على الانتصاب التي يلقي باللوم فيها على هذه العقاقير، يكون السبب في ذلك الإصابة بتلف في الشرايين ناتج عن الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

4-    ابتعد تماماً عن المشروبات الكحولية

تناول المشروبات الكحولية من شأنه أن يؤدي إلى الإصابة بتلف الكبد، الأعصاب بالإضافة إلى تسببه في الإصابة بالعديد من الحالات المرضية الأخرى مثل التدخل في التوازن الطبيعي لمستويات الهرمونات الجنسية لدى الذكور، والتي من الممكن أن تؤدي في النهاية إلى الإصابة بالضعف الجنسي.

5-    ممارسة الرياضة بشكل منتظم

هناك أدلة قوية تربط بين الخمول، والكسل وبين الإصابة بعدم القدرة على الانتصاب. بينما أثبتت الدراسات أن الجري، السباحة وغيرها من أشكال التمارين الرياضية يمكن أن تساعد على منع الإصابة بعدم القدرة على الانتصاب.

احترس من أي شكل من أشكال ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى المزيد من الضغط على منطقة العجان، المنطقة الواقعة بين كيس الصفن والشرج. حيث يمكن أن تتأثر الأوعية الدموية والأعصاب التي تغذي العضو الذكري بشكل سلبي نتيجة الضغط المفرط على هذه المنطقة. ولذلك، يقولGoldstein  أن ركوب الدراجة على وجه التحديد من شأنه أن يسبب الإصابة بالضعف الجنسي.

بالطبع ممارسة رياضة ركوب الدراجة لفترة قصيرة لن يسبب أي مشكلة. لكن الرجال الذين يقضون فترة طويلة وهم يمارسون هذه الرياضة، عليهم أن يتأكدوا من أن الدراجة التي يستخدمونها تناسبهم تماماً، بالإضافة إلى الحرص على ارتداء سراويل ركوب الدراجة المبطنة، والوقوف بين الحين والآخر أثناء التبديل.

ووفقاً للمعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية، فإن الدراجات ذات المقاعد غير المدببة (التي ليست على شكل أنف)، تحمي الراكب من الإصابة بالتنميل في الأعضاء التناسلية، بالإضافة إلى عدم القدرة على الانتصاب.

6-    لا تعتمد على تمارين كيجل

أحد أشكال التمارين غير المفيدة في هذه الحالة، هي تمارين كيجل، التي تنطوي على عمليات استرخاء وقبض لعضلات الحوض بشكل متكرر. وتجدر الإشارة إلى أن تمارن كيجل تعتبر مفيدة للرجال والنساء ممن يعانون من سلسل البول. لكن لا توجد أي أدلة تشير على أنها تمنع عدم القدرة على الانتصاب.

7-    راقب مستوى التستوستيرون

حتى لدى الرجال الأصحاء، تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كبير  وحاد بداية من عمر ال50. لذا، بعد تجاوز ال40 من العمر، تنخفض نسبة هرمون التستوستيرون لدي الرجال بنسبة 1.3% سنوياً.

وتجدر الإشارة إلى أن أعراض مثل انخفاض الدافع الجنسي، الحالة المزاجية السيئة، عدم القدرة على التحمل، أو صعوبة اتخاذ القرار قد تشير إلى نقص مستوى هرمون التستوستيرون في الدم وبالتالي ضعف القدرة على الانتصاب. لذا، ينبغي استشارة الطبيب حيال ذلك.

8-    تجنب تناول المنشطات البنائية anabolic steroids

هذا النوع من العقاقير الذي عادة ما يستخدم من قبل الرياضيين، ومن يمارسون كمال الأجسام، يمكن أن يؤدي إلى تقليص حجم الخصيتين. ويستنزف قدرتهما على انتاج التستوستيرون.

9-    توقف عن التدخين

تدخين السجائر قد يضر بالأوعية الدموية، ويحد من تدفق الدم إلى العضو الذكري. كما يتسبب النيكوتين في انقباض الأوعية الدموية الأمر الذي يعوق أيضاً عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري.

10-  تجنب الممارسات الجنسية المحفوفة بالمخاطر

بعض حالات الإصابة بعدم القدرة على الانتصاب، تحدث نتيجة تعرض العضو الذكري إلى الإصابة أثناء ممارسة العملية الجنسية. خذ الوقت المناسب، وتجنب بعض الأوضاع أثناء ممارسة العلاقة يمكن أن يساعد في هذا الشأن. قد يكون الأمر غير مريح، لكن احرص على التحدث مع طبيبك حول ما يمكنك القيام به، وما لا يمكنك فعله خلال ممارسة العملية الجنسية.

11-   الحد من التوتر

يعزز الضغط النفسي من مستويات هرمون الأدرينالين، الذي يتسبب في انقباض الأوعية الدموية. هذا الأمر يعتبر سيئاً بالطبع لحدوث الانتصاب. لذا، فإن أي شيء يمكنك القيام به للتخفيف من حدة التوتر، وتحسين الحالة النفسية، سينعكس بشكل إيجابي على الحياة الجنسية، ويعمل على تعزيزها.

—————

المصدر:

http://www.webmd.com/erectile-dysfunction/features/protect-your-erection-11-tips


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
2
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
1
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
2
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
1
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *