تعرف على أنواع الألم التي تصيب الناس

الم البطن، الم الظهر، الم الدورة، آلام في الرأس، بسبب المرض أم لا، الألم هو السبب الأكثر شيوعا لطلب الناس المشورة الطبية

تعرف على أنواع الألم التي تصيب الناس

الم البطن، الم الظهر، الم الدورة، آلام في الرأس، بسبب المرض أم لا؟ الألم هو السبب الأكثر شيوع الطلب الناس المشورة الطبية، كما أن أدوية الألم هي أكثرالأدوية بدون وصفة طبية التي يتم شراؤها.

وكثيراً ما يواجه الناس يومياً آلام لا يعرفون لها سبباً، وقد لا يعرفون أيضاً التقييم الصحيح لها، هل هي آلام حادة بالفعل؟ هل تدل على مرض..

فيما يلي سوف نستعرض بشكل عام، أنواع وتصنيفات الألم الشائعة بين الناس


ما هي تصنيفات الألم؟
يمكن تصنيف الألمعلى أنه حاد أو مزمن غير خبيث أو مزمن خبيث. الصداع هو السبب الأكثر شيوعا للألم، ويمكن اعتباره فئة منفصلة من الألم.


الألم الحاد
يمر الجميعبالألم الحاد وعادة ما يكون لفترة قصيرة وبسبب أمراض معينة يمكن التنبؤ بها وعادة ما يتضمن العلاجالمسكنات. ينتج الألم الحاد في معظم الأحيان بسبب وقوع إصابات. تشمل الأمثلة علىالإصابات ما يلي:
• وجع العضلات بسبب الالتواءأو الإفراط في استخدامها أو العدوى الفيروسية
تمزق الأربطة
كسور في العظام
الكدمات
الجروح
يمكن أن يستجيب الألم الحاد فيمثل هذه الإصابات بشكل جيد لمسكنات الألم. كما قد يستجيب وجع العضلات جيد اللتكميد الدافئ والتدليك.

الألم المزمن غير الخبيث
غالبا ما يبدأ الألم المزمن غير الخبيث بألمحاد، ولكنه يستمرأطول من الوقتالمتوقع لعلاج المشكلة أو يتكرر أو يستمرلأسباب أخرى. وهو نوع من الألم يترافقمع أمراض منهكة تتطور مثل التهاب المفاصل. وقد يشمل العلاج للألم المزمن غير الخبيث مسكنات الألم بدون وصفة طبية. ومع ذلك، ونظرا للطبيعة المزمنة للألم، يمكن أنيؤدي الاستخدام المنتظم لهده المسكنات إلى آثار جانبية.


الألم المزمن الخبيث
يصاحب الألم المزمن الخبيث أمراضا متقدمة (غالبا ما تكون قاتلة) مثل السرطان والتصلب المتعدد ومرض الإيدز وأمراض الكلى. وقد تكون مسكنات الألم بدون وصفة طبية مفيدة للسيطرة على الألم الخبيث المزمن. ومع ذلك ،عادة ما تكون الأدوية الأقوى بوصفة طبية أمراَ ضرورياً.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
1
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *