فوائد النوم بدون ملابس ليلاً

فوائد النوم بدون ملابس ليلاً

انتشرت مؤخراً أنباء عن دراسة علمية حديثة، تشير إلى فوائد النوم بلا ملابس، خاصة للنساء، وفي سبيل التحقق من ذلك، قام موقع صحة أون لاين بإعداد مادة صحية متكاملة عن فوائد النوم بلا ملابس.. فإليكم النتائج.

من الأمور التي يجهلها البعض بأن النوم بملابس خفيفة أو بدون ملابس له فوائد صحية عديدة, وسنقدم الآن أهم الفوائد الصحية للنوم بدون ملابس أو بملابس خفيفة وهي:

1- النوم بدون ملابس أو بملابس خفيفة يساعد على النوم بشكل أفضل

من أكثر الفوائد الصحية للنوم بدون ملابس هي المساعدة على النوم بشكل أفضل وخصوصاً النوم ليلاً, فهذه الطريقة لا تجعل الإنسان يستيقظ ليلاً بسبب الحرارة الشديدة أو الطقس المزعج بل تمكنه من النوم بشكل مريح وهادئ وأكثر عمقاً.

2- النوم بدون ملابس يساعد على تحسين صحة البشرة

إحدى فوائد النوم بدون ملابس هي أنه يساهم في تحسين نوعية البشرة والجلد, فارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة أو النوم بدون ملابس يساعد البشرة حتى تتنفس ويمنع البشرة من التعرق بشكل كبير ليلاً. كم تم ملاحظة أن النوم بدون ملابس يساهم في التخفيف بشكل ملحوظ من ظهور حب الشباب على الجسم والبشرة.

3- النوم بدون ملابس يخفف من شيخوخة البشرة وعلامات التقدم بالسن

إن الجسم يفرز هرمونات النمو والهرمونات المضادة للشيخوخة في وقت النوم, ولكن عندما يكون الجسم بحالة من الراحة والبرودة فإن نظام الإصلاح في الجسم يعمل بشكل أفضل مما يخفف من علامات التقدم بالسن بشكل وبصورة ملحوظة, لذلك يجب أن يتم تجنب النوم بملابس ثقيلة لأن الحرارة تعطل محاربة الشيخوخة في الجسم مما يؤدي إلى ظهور المزيد والمزيد من علامات التقدم بالسن والشيخوخة.

4- النوم بدون ملابس يساعد على التخفيف من الالتهابات المهبلية عند النساء

إن ارتداء ملابس ضيقة والتي تحد الجسم مع الرطوبة الطبيعية التي يفرزها الجسم تؤمن البيئة المناسبة لنمو الفطريات والبكتيريا مما يؤدي إلى ظهور الالتهابات النسائية, لذلك ينصح بالنوم بدون ملابس أو بملابس فضفاضة حتى يتنفس الجسم بشكل جيد وبالتالي تحارب الرطوبة التي هي أساس الفطريات والالتهابات. كما ينصح أيضاً بأن يرتدي الرجل ملابس فضفاضة خصوصاً إذا كان متزوجاً لأن هذه الطريقة تزيد من خصوبة الرجل بشكل كبير.

5- النوم بدون ملابس يساعد على تحسين الدورة الدموية

من الفوائد الصحية للنوم بدون ملابس هي أنه يساهم بتحسين الدموية في الجسم لأن الملابس وخصوصاً الضيقة تحد من جريان الدم في الجسم لذلك ينصح بالنوم بملابس خفيفة جداً وفضفاضة لتحسين الدوران في الجسم وللشعور بالراحة.

6- النوم بدون ملابس يساعد في التخفيف من الوزن

من الفوائد الأخرى للنوم بدون ملابس أنه يساهم في تخفيف الوزن وتخفيف ظهور الكرش, لأن الجسم عند النوم بملابس خفيفة وفضفاضة يفرز بشكل قليل جداً هرمون التوتر الكورتيزول الذي يسبب تجمع الدهون حول البطن وبالتالي عندما يقل إفراز هذا الهرمون فإن الجسم يخسر الكثير من الوزن الزائد وخصوصاً من حول البطن.

7- النوم بدون ملابس يساهم في تخفيف الضغط الدموي المرتفع

بما أن النوم بدون ملابس أو بملابس مريحة وفضفاضة يساهم في النوم بشكل أفضل وبشكل مريح وعميق كما تم ذكره سابقاً, فبالتالي فإن النوم بدون ملابس أو بملابس مريحة وعريضة يساهم بصورة غير مباشرة في خفض الضغط الدموي المرتفع لأن هناك دراسات كثيرة وعديدة أشارت بأن النوم المريح والعميق ليلاً يخفض من الضغط الدموي المرتفع بنسبة 20% , وبالتالي ينصح مرضى الضغط الدموي المرتفع بأن يناموا بملابس مريحة وعريضة.

8- النوم بدون ملابس أو بملابس خفيفة يحسن من العلاقة الزوجية

يساعد النوم بدون ملابس أو بملابس خفيفة في تحسين العلاقة الزوجية وزيادة الحب بين الأزواج, فالنوم بدون ملابس يزيد من التواصل الجسدي بين الأزواج وعندما يتم الاكثار من اللمس والاتصال الجسدي فإن الجسم يفرز هرمون الحب بكثرة وهو هرمون الأوكسيتوسين عند كل من الزوجين. وإن هرمون الأوكسيتوسين هو الهرمون المسؤول عن تقريب العلاقات بشكل أفضل بين الأزواج وبين الناس كما أنه يساعد بشكل كبير زيادة الشعور بالراحة والاسترخاء في الجسم.

9- النوم بدون ملابس يزيد من الثقة بالنفس

يساعد النوم بدون ملابس من تحسين ثقة الإنسان بنفسه, فقضاء الإنسان وقتاً أطول مع نفسه بدون ملابس يجعله يتقبل جسمه بشكل أفضل ويشعر بالارتياح والثقة بشكل أكبر وهذا الشعور يفتقده أكثر الناس حول العالم.


شارك المقال مع أصدقائك

0
1 share

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *