كيف يمكن التخلص من دهون الوجه بشكل صحيح

الوجه الممتلئ هو المفضل عند الكثير من الأشخاص كما أن علامات تقدم السن والتجاعيد تتأخر في الظهور على الوجه الممتلئ, إلا أن دهون الوجه أحياناً تصبح مبالغ بها ويجب التخلص والتخفيف منها.

كيف يمكن التخلص من دهون الوجه بشكل صحيح

الوجه الممتلئ هو المفضل عند الكثير من الأشخاص كما أن علامات تقدم السن والتجاعيد تتأخر في الظهور على الوجه الممتلئ, إلا أن دهون الوجه أحياناً يصبح مبالغ بها ويجب التخلص والتخفيف منها.

ولتخفيف من دهون الوجه يجب أن يتم تنزيل الوزن من الجسم كله لأن غالباً يترافق الوجه الممتلئ مع الأشخاص البدينين.

وهنا سنقدم بعض النصائح والطرق للتخلص من دهون الوجه:

1- شرب الماء بشكل كاف:

يجب شرب كميات كافية من الماء لتخليص لجسم من السموم والحفاظ على رطوبة الجسم, كما أن الوجه الممتلئ قد يكون بسبب جفاف الجسم وقلة الماء.

2- تقليل تناول الدهون:

يجب الانتقال إلى نمط غذائي صحي بحيث يتم تناول الطعام المطهي في المنزل بدلاً من الأطعمة الجاهزة الغير صحية. كما أن بعض التعديلات في نمط التغذية قد تحدث فروقاً كبيرة في عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم كالتقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية. كما أن الأطعمة الحاوية على الملح تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم ويبدو الوجه متنفخاً. لذلك يجب التقليل من استخدام الملح عند الأشخاص البدينين وخصوصاً قبل النوم لأن هذا يسبب سمنة كبيرة وملحوظة في منطقة الوجه.

3- تناول وجبة الفطور دوماً:

يجب التأكد من تناول وجبة الفطور يومياً وفعل ذلك بشكل صارم حتى يتم تحفيز الجسم لاستقلاب الدهون وحرق السعرات الحرارية التي يتم اكتسابها كل اليوم. كما يجب تناول طعام صحي على وجبة الإفطار مثل الحبوب الكاملة والفواكه.

4- المشروبات الكحولية:

تسبب المشروبات الكحولية انتفاخات في الوجه لذا يجب تجنبها تماماً.

5- النوم الكافي:

إن قلة النوم تؤدي إلى اختلال في عمل الغدد الصماء وبالتالي يتم تخزين الدهون في الجسم بشكل أكبر.

6- الفواكه:

تناول الفواكه يساعد في ملء المعدة بالماء وبالتالي الإحساس بالشبع وعدم تخزين الدهون في الجسم.

7- الكالسيوم:

يساعد الكالسيوم في تخفيف الوزن وبالتالي تخفيف دهون الوجه, لذلك يجب تناول الأطعمة الحاوية على كالسيوم وذلك لتجنب احتباس السوائل داخل الجسم وللتخفيف من دهون الوجه.

8- التمارين الرياضية:

إن تنحيف الوجه يتطلب تنحيف الجسم أولاً, لذلك يجب المحافظة على التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً كتمارين القفز والركض والسباحة وغيلاها. كما يجب التدرج في ممارسة التمارين الرياضية حتى يعتاد الجسم عليها فيجب البدء بنصف ساعة ثم زيادة الوقت تدريجياً خصوصاً لدى الأشخاص المسنين.

9- تمارين الرياضية الخاصة بالوجه:

يجب ممارسة التمارين الرياضة للوجه أيضاً حتى يتم التخلص من الدهون المخزنة في عضلات الوجه, وهذه التمارين فعالة وتعطي الشخص الشكل الذي يرغبه بدون الحاجة لتدخل جراحي.

10- تنحيف الجسم:

إن الوجه الممتلئ يظهر عند الأشخاص البدينين غالباً, لذلك يجب التخفيف من الوزن لتنحيف الوجه, كما أن أول علامات نزول الوزن تظهر على الوجه أولاً فحرق القليل من الكيلوغرامات يسبب فروقاً هائلة في منطقة الوجه. لذلك يجب اتباع حمية غذائية مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للتخلص من دهون الوجه وتنحيفه.

11- تغير قصة الشعر:

هناك العديد من موديلات الشعر تليق بالوجه المدور الممتلئ وتجعل منه يبدو أنحف, كما يجب تجنب قصات الشعر التي تجعل الوجه يبدو مدوراً أكثر مما يزيد الحالة و منظر الشخص سوءاً, وبالنسبة للمرأة تستطيع أيضاً التقليل من منظر الدهون باستعمال الظلال الغامقة للمناطق الممتلئة والتي ترغب في التخفيف من مظهرها فتساعد هذه الخدعة البصرية من جعل الوجه يبدو أنحفاً.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *