كيفية التخلص من الالتهابات النسائية بمنتجات طبيعية

من المشاكل التي تعاني منها كل امرأة تقريباً في مختلف مراحل حياتها هي ظهور الالتهابات والحكة والطفح الجلدي في المناطق التناسلية

كيفية التخلص من الالتهابات النسائية بمنتجات طبيعية

 

من المشاكل التي تعاني منها كل امرأة تقريباً في مختلف مراحل حياتها هي ظهور الالتهابات والحكة والطفح الجلدي في المناطق التناسلية, وهذه الحالة تتطلب علاج سريع للتخلص منها حتى لا تتطور إلى أمراض داخلية خطيرة قد تنتهي بالعقم. وسنقدم الآن أهم النصائح التي تمكن من علاج هذه المشكلة وهي:

1- النظافة الشخصية:

دوماً الوقاية خير من العلاج فالأمراض التناسلية غالباً ما يكون سببها قلة النظافة الشخصية والعناية بالمناطق الحساسة, فالتعرق في تلك المناطق الحساسة يؤمن بيئة مناسبة للجراثيم والفطور, لذلك يجب أن يتم التخلص من الشعر في تلك المناطق والحفاظ على غسل المنطقة بالغسولات المهبلية.

2- الحذر من مسحوق الغسيل

بعض مساحيق الغسيل تحوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة عند ارتداء الملابس, لذلك يجب أن يتم تجنب غسل الملابس وبالأخص الملابس الداخلية بالكلور والمبيضات الأخرى ومحاولة شراء مسحوق غسيل معتدل لا يحوي على الكثير من المواد الكيميائية, كما يجب أن يزال مسحوق الغسيل بشكل جيد بالماء لتجنب أي تهيج للبشرة وتحسس في المناطق الحساسة.

3- اختيار الملابس الداخلية الصحيحة:

إن أكثر الالتهابات والفطريات تحدث بسبب إهمال المرأة لاختيار الملابس الداخلية الصحيحة التي تناسب البشرة, فيجب أن تكون الملابس الداخلية قطنية ونظيفة ومريحة وغير ضيقة حتى لا تسبب أي مشاكل, ويجب ألا يتم استعمال الملابس الداخلية الحاوية على النايلون أو أي مادة اخرى بل يجب أن تكون قطن 100%.

4- تجفيف المناطق الحساسة:

إن الالتهابات والفطور تحدث بسبب الحرارة والرطوبة في هذه المناطق, فيجب أن تبقى هذه المنطقة جافة تماماً ونظيفة, ويتم ذلك بتنظيف المنطقة بشكل جيد وتجفيفها تماماً بعد الحمام وتغير الملابس الداخلية عدة مرت في اليوم.

5- استعمال الأدوية:

توجد أدوية متوافرة في كل صيدلية لعلاج الالتهابات النسائية مثل الهيدروكورتيزون والكلوترامازول وهي مخصصة لهذه المشاكل وتباع على شكل مراهم أو بودرة من الممكن تطبيقها عدة مرات في اليوم, إذا استمرت المشاكل بعد تطبيق هذه الأدوية فيجب استشارة الطبيب.

6- الخل الأبيض:

من الممكن الاستعانة بمحلول من الخل الأبيض مع الماء وغليه لدرجة تتحملها البشرة ثم دهن المناطق الحساسة بهذا المحلول وتركه لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم تجفيف المنطقة ودهنها بالمراهم المذكورة أعلاه. للخل خواص مجففة ومضادة للفطور وبذلك سيسرع من المعالجة بصورة ملحوظة.

7- الملح العادي:

للملح المستخدم يومياً في المنزل قدرة على حل هذه المشكلة النسائية فهو مضاد للبكتيريا ويمنع الرطوبة الزائدة التي تسبب الحكة والالتهابات لأنه ماص للرطوبة, ويتم الاستفادة من الملح وذلك بعمل مغطس للجسم بالماء الدافئ والملح والجلوس به لفترة من الزمن وتكرير هذه الطريقة عدة مرات في اليوم.

8- زيت شجرة الشاي:

للتخفيف من حالة التهيج والألم وإحساس الحرقة في المناطق الحساسة من الممكن تجريب زيت شجرة الشاي المتوفر عند العطار, فهذا الزيت مضاد للبكتيريا ومضاد للفطور, لذلك يجب ان يتم تطبيق هذا الزيت ودهن المناطق الحساسة به أو مزجه مع زيت جوز الهند ودهن المنطقة به, أو من الممكن أن يتم استعمال صابون أو غسول مهبلي محضر من خلاصة زيت شجرة الشاي.

9- البصل:

إن البصل هو مضاد للالتهابات وللفطور ومن الممكن استعماله في مثل هذه الحالة وذلك عن طريق هرس البصل أو استعمال زيت البصل ودهن المنطقة الحساسة به لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة ثم غسل المنطقة جيداً وتجفيفها, تكرر هذه الطريقة حتى يتم التخلص من الالتهابات والحكة نهائياً.

10- زيت جوز الهند:

إن تطبيق زيت جوز الهند النقي على المناطق الحساسة يساعد على التخلص من المشاكل النسائية’ فهذا الزيت له القدرة على تلطيف المنطقة والتخفيف من الحكة والحساسية والطفح الجلدي, كما أنه يقلل من وصول الرطوبة للمناطق الحساسة ويساعد على تنعيم الجلد ويجعله أقل عرضة لحدوث الحكة والالتهابات في المستقبل.

11- الثوم:

للثوم فعل كالسحر على البشرة فهو يساعد على تلطيف البشرة وتنعيمها كما أن له دور في القضاء على الفطور والالتهابات, ويتم الاستفادة من الثوم بهرسه جيداً ثم مزجه مع العسل ودهن المنطقة به لمدة من الزمن وتكرير الطريقة حتى تعالج المشكلة تماماً, أو من الممكن تجريب زيت الثوم فله دور مشابه وفعال.

============= <


شارك المقال مع أصدقائك

1
1 point

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *