اعراض المس عند النساء اشهر الأعراض الدالة على المس

ما هي اعراض المس عند النساء ؟ وهل يمكن أن تكتشف المرأة أو أهلها بطريقة سهلة إن كانت تعاني من المس أم لا؟ وما هو المس وما هي أنواعه.

اعراض المس عند النساء اشهر الأعراض الدالة على المس

ما هي اعراض المس عند النساء ؟ وهل يمكن أن تكتشف المرأة أو أهلها بطريقة سهلة إن كانت تعاني من المس أم لا؟ وما هو المس وما هي أنواعه.؟ أسئلة تحوم كثيراً في أذهان النساء بحثاً عن العلم الذي قد يؤدي إلى الفهم والشفاء أيضاً.

ما هو المس:

يعتقد البعض أن المس هو نفسه السحر، ولكن هناك اختلاف كبير، إذ أن المس هو دخول الجن أو الشيطان في جسم الإنسان، ومرافقته له أو اقترانه به.
وقد يكون المس جزئي أو كلي، وقد يكون عارض وحتى مس كاذب.. ولكن لماذا يحدث المس؟
كيف يحدث المس عند النساء:
يحدث المس عند النساء لأسباب عديدة، ولكن لنتذكر قول الله تبارك وتعالى أولاً {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين} [سورة الزخرف:36].
فالسبب الأول للمس هو ابتعادنا عن ذكر الله تبارك وتعالى، لذلك فإن النساء أو الأشخاص بشكل عام، الذين يذكرون الله باستمرار هم محصنون عن المس والأذى والسحر، لأن الله تعالى أشار إلى أن الشيطان لا يستطيع إلا على من يغفل عن ذكره.

أنواع المس عند النساء:

أولاً/ مس الأذى

وفي هذه الحالة يمكن أن يؤذي الشيطان الإنسان بطريقتين. الأولى أن يؤذيه من الداخل، بحيث يقوم بالوسوسة بشكل مستمر، ويشغله عن الصلاة وعن ذكر الله وعن واجباته الدينية، فينسى الصلاة ويبتعد عن القرآن ويجعله يفعل أموراً لم يكن يفعلها من قبل، وقد يؤذيه ببعض الأمراض.
الطريقة الثانية أن يؤذيه من الخارج، بحيث يصدر أصواتاً تخيفه وترعبه، ويحرك أشياءً في الليل أو يظهر له قبل النوم أو عند غلق الأنوار ويجعله يرى أموراً غير حقيقية لا يراها إلا هو، وقد يؤدي ذلك به إلى الأصابة ببعض الأمراض النفسية.

ثانياً/ مس الانتقام

ويعرف أيضاً بمس (الصرع أو مس الاختراق) حيث ينتقم الشيطان من الإنسان، فيسيطر عليه ويتحكم به، ويسبب لك مشكلات كبيرة، وهذا المس هو أسوأ الأنواع، ويأتي غالباً بسبب أفعال قام بها الإنسان آذى بها الجني، كإذائهم بسكب الماء الساخن جداً في الحمام (ويمكن تجنب ذلك بذكر الله قبل دخول الحمام ما يجعله آمناً من وجود الجن فيه) أو قتلهم بطريق الخطأ بقتل مثلاً حيوان كان فيه جني، أو غيرها. وكل ذلك يمكن تجنبه بذكر الله قبل القيام بأي من الأشياء السابقة.
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله “وتارة يكون الإنسي آذاهم إذا بال عليهم أو صب عليهم ماء حار، أو يكون قتل بعضهم أو غير ذلك من أنواع الأذى، وهذا أشد الصرع. وكثيراً ما يقتلون المصروع”.
وفي هذه الحالة تكون اعراض المس عند النساء واضحة بالإصابات والإزعاج المستمر.

ويمكن أن يكون الانتقام بطريقة غير مباشرة، بحال لم يستطع الجني الانتقام من الشخص نفسه بسبب محافظته على ذكر الله تعالى ومواظبة على الأعمال التي تحرز من الشيطان وأذاه. وهنا ينتقم الجن من أحد أقارب الإنسان أو أعز وأحب الناس إليه، كالزوج أو الزوجة، أو أحد الأبناء أو غيرها.

يحدث المس عند النساء لأسباب عديدة، ولكن لنتذكر قول الله تبارك وتعالى أولاً {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين} [سورة الزخرف:36].

ثالثاً/ مس العشق

تعد هذه الحالة من أقل حالات الأذى لأن الجن يكون عاشقاً هنا لمن مسّه، وبالتالي فإن أذاه يكون أقل من مس الانتقام أو مس الأذى، ولكن تبقى له آثار سلبية على الإنسان. يقول شيخ الإسلام ابن تيمية “يكون الجني يحب المصروع فيصرعه ليتمتع به، وهذا الصرع يكون أرفق من غيره وأسهل”.
وغالبية حالات مس العشق تكون بسبب عشق الجني وإعجابه الشديد بالإنسان، وليس بالضرورة أن يكون الإنسان هنا جميلاً مثلاً أو فاتناً بالنسبة للبشر.
وربما حدث العشق بسبب خلع الملابس بدون ذكر الله تعالى أو البقاء لفترات طويلة بدون ملابس.
وقد يحدث العشق في أماكن معينة يكثر فيها الجن وبالتالي يتعرض الإنسان للعشق من الجن بصورة أكبر من أماكن أخرى. وقد يكون هناك أسباب أخرى تسبب عشق الجن للإنسن.

رابعاً/ مس السحر

في هذه الحالة يقوم الجن بمس الإنسان والتلبس به بسبب سحر قام به أحد الأشخاص ضده. وهنا يقترن خادم السحر بالمسحور من أجل أذيته والتسبب بضرره طالما بقي السحر موجوداً وقائماً.

خامساً/ مس العين

العين حق، وقد يصاب الإنسان بعين من أحد الأشخاص ما يتسبب باقتران ومس الشيطان للمعيون. حيث ينفذ الشيطان في جسد المعيون مع نفس العائن.

اعراض المس عند النساء:

اعراض المس عند النساء
اعراض المس عند النساء

هناك اعراض للمس عند النساء ولكن وجود بعض هذه الأعراض لديك لا يعني أبداً بالضرورة أنك مصابة بمس، إذ يمكن أن تكون هذه الأعراض لأسباب أخرى.
قد تشتكي بعض النساء من وجود بعض أعراض هذه الحالات، وربما تشتكي من كل هذه الأعراض، حيث تختلف الأعراض باختلاف الجن وسبب الاقتران أو المس، وهنا نجمل لكم جميع الأعراض تقريباً، ومنها:

1- الإحساس بالتنميل والرعشة

قد يحدث الإحساس بالتنميل والرعشة بصورة مفاجئة وبدون سابق انذار، بدون سبب معروف.

2- الإحساس بالضيق عند الذكر

تشعر المرأة هنا بالضيق والانزعاج حين سماع صوت الأذان أو قراءة القرآن. ولا تستطيع الاسترسال في سماع آيات القرآن.

3- الميل للبعد عن طاعة الله تعالى

في هذه الحالة تشعر المرأة بالتثاقل من أداء بعض العبادات كالصلوات والذكر.

4- الانطواء والعزلة والخمول

تشعر المرأة بالعزلة والانطواء والرغبة في البعد عن الناس. وتشعر أيضاً بالخمول وعدم القدرة على ممارسة أنشطة اليوم بشكل طبيعي.

5- شم روائح كريهة

شم الروائح الغريبة والكريهة من اعراض المس عن النساء فقد تشم المرأة هنا روائح كريهة لا تعرف مصدرها، وتسمع أصواتاً غريبة قد لا تسمعها إلا المرأة الممسوسة.

6- الشعور المفاجئ بالحرارة أو البرودة

قد تشعر المرأة بالحرارة أو البرودة رغم اعتدال الجو، وخاصة في منطقة الظهر أو البطن أو الاطراف.

7- الهلع والغضب والانفعال

تعاني المرأة الممسوسة من حالات الهلع والخوف الشديدة أحياناً من أشياء لا تعرفها، وقد تمسك بالأرض أو الجدار، وتحمر عيناها من الخوف والهلع، كما قد تصاحب المس مشاكل في النفسية، فتصبح المرأة أكثر عرضة للغضب والانزعاج والانفعال والتوتر.

8- كثرة النسيان

تعاني بعض النساء ممن أصابهنّ المس بالنسيان وعدم التذكر، وقد يلاحظ عليها كثرة الشرود، وقد يحدث الموقف قبل قليل ولكن تنساه سريعاً.

9- بعض الأمراض كالصداع وغيرها

يمكن أن تصاب المرأة الممسوسة بالصداع وآلام الرأس، وبعض الأوجاع الأخرى، وقد تصاب ببعض الأمراض أيضاً. وقد تذهب للأطباء لوجود أعراض لأمراض معينة، ولكن الأطباء يستمرون بالقول إنها سليمة جسدياً وليس فيها أي مرض.

10- الكدمات وآثار في الجسم

من اعراض المس عند النساء وجود كدمات زرقاء أو حمراء في الجسد، دون أن يكون هناك سابق إصابة معروفة، ويمكن أن تكون هذه الكدمات عادة في منطقة اليدين أو الفخذين أو البطن.

تذكري، أن وجود بعض اعراض المس لديك لا يعني بالضرورة أنك تعانين من المس، وربما تكون هذه الأعراض مصاحبة لأمراض أو مشاكل أخرى غير المس.

وتذكري أنه مهما كانت اعراض المس عند النساء لديك، فإنك تستطيعين تخطيها بذكر الله تعالى.


شارك المقال مع أصدقائك

0
2 shares

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
8
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
3
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
2
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
4
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *