هل تشرب القهوة على معدة خالية؟ تعرف على أضرار شرب القهوة على معدة خالية

هل تعلم أن تناول القهوة على معدة خالية له أضرار بالغة؟ فالكثيرون منا يبدأون يومهم بالنسكافية. وتبدو وكأنها بداية صحيحة ونشيطة لليوم

هل تشرب القهوة على معدة خالية؟ تعرف على أضرار شرب القهوة على معدة خالية

هل تعلم أن تناول القهوة على معدة خالية له أضرار بالغة؟ فالكثيرون منا يبدأون يومهم بالنسكافية. وهي بداية قد تبدو صحيحة ونشيطة لليوم. وفي الواقع للقهوة فوائد عديدة لأجسامنا، لكن شرب القهوة على معدة خالية له آثاره السلبية.

عندما تشرب القهوة السوداء في الصباح على معدة خالية يفرز الجسم حمض الهيدروليك في الجهاز الهضمي. وهذا قد يؤدي إلى مشكلات التهاب المعدة في الحال. فعندما يفرز حمض الهيدروليك في الجهاز الهضمي فإنه يتعامل بعنف مع الطعام. علاوة على أن تناول فطار ثقيل بعد تناول فنجان من القهوة يجعل من الصعب على المعدة هضم الطعام.

وفي هذه الحالة يصبح البروتين هو الجزء الأكثر صعوبة أثناء هضم الطعام. والبروتينات غير المهضومة بشكل جيد يمكن أن تؤدي إلى مشكلات صحية مختلفة كالانتفاخ والتهاب الأمعاء والمغص. وفي الحالات القصوى قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بسرطان القولون.

وبناءً على كل هذه الآثار المترتبة على شرب القهوة على معدة خالية، ينصح الخبراء بعدم تناول القهوة في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة.

إلى جانب ذلك فإن القهوة ترفع مستوى الكورتيزول، ويحتاج الجسم لفترة أطول حتى يعود إلى الحالة الطبيعية. هذا الهرمون هو الذي يتحكم في الساعة البيولوجية، وقدرتنا على البقاء متيقظين.

أحيانًا ينتج عن تناول القهوة خلال ساعة بعد الاستيقاظ انتفاخ يليه قيء. ولتجنب هذه الحالة عليك تناول شيء قبل شرب القهوة، كأن تتناول شريحة من الخبز ثم تستمتع بقهوتك الساخنة.

كما أن هناك خدعة أخرى للتغلب على الآثار المرضية للقهوة كإضافة القليل من الزبدة أو الحليب لها. هذا يعني أنك تقوم بتمييع قهوتك وبالتالي فإن الآثار الجانبية لن تكون بهذه الخطورة.

لذا، ومن الصباح التالي اشرب القهوة بالحليب، أو بعد تناول وجبة الإفطار. فقط تجنب القهوة السوداء على معدة خالية كتصرف مؤذٍ لمعدتك. تناول طعامك بصحة وابق بصحة.

المصدر:
http://letsgohealthy.net/drink-coffee-in-the-morning-on-an-empty-stomach/


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *