اسباب ظهور حب الشباب في الوجه

طبياً، هناك جملة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، والتي يمكن من خلال الابتعاد عن هذه الأسباب، تجنب الإصابة بها، وتجنب ظهورها في الوجه.

اسباب ظهور حب الشباب في الوجه
اسباب ظهور حب الشباب في الوجه.. لماذا يظهر حب الشباب في الوجه وما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب في وجوه المراهقين والشباب.؟
طبياً، هناك جملة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، والتي يمكن من خلال الابتعاد عن هذه الأسباب، تجنب الإصابة بها، وتجنب ظهورها في الوجه.
فيما يلي يكشف الدكتور خالد المنيع، أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب في الوجه.. وهذه الأسباب هي:
أولاً: الإفراط في تجفيف البشرة الدهنية بعد غسلها
يؤدي الإفراط في تجفيف البشرة الدهنية بعد غسلها إلى زيادة إفرازاتها الدهنية، مما يشجّع على ظهور المزيد من حب الشباب. كما أن استعمال مستحضرات التنظيف القاسية والتي تحتوي على نسبة عالية من الكحول تزيد من تفاقم المشكلة
ثانياً: التوتر
يلعب التوتر دوراً كبيراً وسبباً أساسياً من أسباب ظهور حب الشباب خاصة في الوجه، وذلك لأن التوتر يؤدي إلى زيادة الهرمونات المسببة لذلك.
ثالثاً: مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل أحد أهم الأسباب المؤدية لظهور حب الشباب في وجه الفتيات، إذ أن مستحضرات الماكياج التي تحتوي في مكوّناتها على الزيوت المعدنيّة واللأنولين والبرتول تهيّج البشرة وتؤذيها وتؤدي إلى تفاقم مشكلة حب الشباب.
رابعاً: عدم استبدال منشفة الوجه
يجب المحافظة على نظافة منشفة الوجه وأغطية الوسائد، إذ أنها تصبح خلال أيام قليلة بيئة خصبة لنمو البكتريا المسببة لظهور حب الشباب. ويجب تغيير منشفة الوجة بشكل يومي وأغطية الوسائد مرتين أسبوعياً لضروري لتجنب انتشار الجراثيم على بشرتك.
خامساً: فرش المكياج
من الضروري للشابات تنظيف فرشاة الماكياج على الأقل مرة أسبوعياً وغسل الإسفنجات بعد كل استعمال، فأدوات الماكياج تحتوي على الكثير من البكتيريا وبقايا خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب في الوجه.
سادساً: بعض العطور
قد يسبّب رش العطر مباشرة على العنق القريب من الوجة إلى تفاقم مشكلة حب الشباب وظهوره في الوجه، لذلك يُنصح برش العطر على المعصم ومن ثمّ مسحه على العنق.
سابعاً: احذروا من الهاتف الجوال
يضع الكثير من الناس جهاز الجوال بشكل ملاصق للوجه طوال فترة الاتصال، ويتم التعامل مع شاشة الجوال بكثرة خلال اليوم بدون الانتباه لنظافة الشاشة أو نظافة اليدين، وبالتالي فإن استخدام الهاتف الجوّال قد يلعب الدور نفسه في مجال نقل البكتيريا إلى البشرة، مما يجعل الجوال أحد الأسباب المؤدي لظهور حب الشباب في الوجه. ولذلك يُنصح بالحفاظ على نظافة اليدين والهواتف المحمولة باستمرار.
بشكل عام، فإن عامل النظافة أمر مهم جداً في المحافظة على بشرة نظيفة خالية من حب الشباب، فغالبية أسباب ظهور حب الشباب في الوجه تعود لتعريض الوجه للبكتريا والجراثيم.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
1
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *