اختبار جديد سيكشف عن سرطان الرئة بنفخة هواء

السبب الرئيسي في أن سرطان الرئة مرض قاتل، هو أنه يتم تشخيصه في وقت متأخر جدا و من الصعب على الأطباء رؤية الرئتين

اختبار جديد سيكشف عن سرطان الرئة بنفخة هواء

السبب الرئيسي في أن سرطان الرئة مرض قاتل يسفر عن مقتل 86 في المائة من الذين شخصوا به في غضون خمس سنوات، هو أنه يتم تشخيصه في وقت متأخر جدا ومن الصعب على الأطباء رؤية الرئتين. يمكن أن تتغير هذه الحقائق مع اختبار التنفس الجديد لسرطان الرئة، من خلال نفخ الهواء من الصدر، وهو حالياً في مرحلة متأخرة من التجارب السريرية وسيتوجه إلى السوق في غضون عامين.

 

ما الذي يقوم به الاختبار؟

يكشف عن نمط مميز من 22 مادة كيميائية، معظمها من Alkanes  و methylalkanes في النفس لدى المصابين بسرطان الرئة.

يقول هارفي باس، مدير قسم جراحة الصدر والأورام الصدرية السرطانية في مركز Langone في جامعة نيويورك: "تشير أبحاثنا إلى أن حساسية وخصوصية هذا الاختبار جيدة مثل أي مصل أو بلازما لاختبار العلامات البيولوجية كما أنه أسرع وأقل تغلغلا".


لماذا يعتبر هذا الاختبار مهما؟

يموت أكثر الناس في الولايات المتحدة من سرطان الرئة كل عام أكثر من أي نوع آخر من السرطان، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

تشير البيانات الحديثة إلى أنه يمكن تخفيض عدد الوفيات بسرطان الرئة بنسبة 20 في المائة مع الأشعة المقطعية، ولكن نظراً لارتفاع تكاليفها  فأنه من المستحيل خضوع جميع الشعب لهذا الفحص. يقول باس: "مع هذا الاختبار السريع والرخيص نسبياً يمكننا فرز الأشخاص الذين يكشف نفسهم وجود سرطان الرئة وبعد ذلك إخضاعهم للأشعة المقطعية".


ما الذي يمكنك القيام به أيضا؟

إذا كنت في خطر كبير للإصابة بسرطان الرئة، إما لأنك مدخن أو مدخن سابق أو لديك تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الرئة، يمكنك الانخراط في واحدة من التجارب السريرية ل Menssana لاختبار التنفس لسرطان الرئة في جميع أنحاء البلاد.
وخلال السنوات القادمة، قد تستخدم عيادات السرطان الكلاب القادرة على شم السرطان للكشف عن أنواع مختلفة من الأورام. وقد أظهرت الدراسات الصغيرة التي أجريت مؤخرا في اليابان وفرنسا أن كلابا مدربة خصيصا يمكنها الكشف عن سرطان القولون والبروستات عن طريق استنشاق البول وعينات البراز.

 

 

—————-

المصدر: health.yahoo

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *