كيف تحصلين على رموش جميلة بخطوات بسيطة

الرموش إحدى أهم عناصر الجاذبية في العين. ومع مشاغل الحياة والإجهاد المتكرر للعين، تصاب الرموش بالتلف. فيما يلي، بعض الخطوات للحصول على رموش مذهلة

كيف تحصلين على رموش جميلة بخطوات بسيطة

منذ قديم الأزل والرموش الطويلة الجميلة تجتذب النساء على اختلاف جنسياتهن. وبينما تتمتع القليل من النساء برموش جميلة، هناك الكثيرات يتلهفن للحصول عليها. ولأن الرموش من أهم ملامح العين ودليل على جمالها، نقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على الحصول على رموش طبيعية مذهلة.

 

1- استخدمي الفازلين

يعتبر وضع الفازلين أثناء الليل مفيداً للرموش. كما يجب أن تحرصي على إزالة الماسكارا والكحل من العين وغسلها جيداً وبعناية قبل وضع الفازلين. قومي بوضع الفازلين على قطعة صغيرة من القطن وامسحي بها رموشك بلطف، واستمري في ذلك، حتى يختفي خروج السواد من العين على القطن. كذلك، يمكنك الاستعانة بمزيل الماكياج لإزالة الماسكارا إذ يعتبر خياراً جيداً للقيام بهذه المهمة. بعد غسل عينيك بشكل جيد، ضعي كمية قليلة من الفازلين على فرشاة ماسكارا نظيفة وضعيه على رموشك. كما يمكنك الاستعانة بيدك في وضعه، لكن يجب التأكد من نظافتها جيداً. ثم قومي بغسله في الصباح.

 

2- زيت الزيتون وزيت الخروع

يمكنك أيضاً وضع زيت الزيتون أو زيت الخروع لجعل رموشك أكثر جمالاً وطولاً. قومي بوضع الزيت من خلال فرشاة ماسكارا نظيفة على رموشك. احرصي على ألا يدخل الزيت إلى عينيك. وفي حالة وصول الزيت إلى داخل العين، اغسلي العين جيداً بالماء. اتركي الزيت طوال الليل، واغسليه في الصباح الباكر بواسطة مزيل الماكياج الخاص بالعيون الدهنية. يجب إزالة الزيت في الصباح حيث أنه قد يتسبب في جذب الأوساخ مما يؤدي إلى إحداث تأثير عكسي. يضمن لك زيت الزيتون أو زيت الخروع الحصول على رموش كثيفة وجميلة وأكثر سواداً.

 

3- الجلسرين

وضع مزيج من الجلسرين وزيت الخروع، يجعل الرموش قوية، جميلة وناعمة. ضعيه ليلاً، واتركيه طوال الليل وفي الصباح اغسليه. كما يمكن استخدام بياض البيض لجعل الرموش أكثر سواداً وجمالاً. اضربي بياض البيض وضعي كمية قليلة منه على الرموش بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة، واغسليه في الصباح.

 

4- الديكوتيون المستخرج من زهرة الذرة وزهرة الآذريون

يمكنك استخدام الديكوتيون ككمادات تساعد في القضاء على إجهاد العيون وزيادة جمال الرموش. هذا المستحضر سيساعدك في الحصول على رموش جميلة. كما يجب أن تتذكري تقشير وتنظيف الرموش. ضعي المقشر والمنظف بلطف على الرموش واغسليه جيداً باستخدام الماء. هذا سيجعلك تتمتعين برموش نظيفة وجذابة.

 

5- تقليم الرموش

تعتبر هذه الوسيلة، الوسيلة الأقل شهرة. قومي بتقليم رموشك، لكن تأكدي من أنك تقومين بتقليم جزء ضئيل من أطراف الرموش. حيث يؤدي قطعها بشكل كبير إلى الإضرار بالعين، ويمكن أن يصيبها بالعدوى. وربما من الأفضل أن تستعيني بمختص لتقليمها، حتى لا تتعرضين للأذي أثناء استخدامك للمقص، الأمر الذي قد يصل إلى حد فقدان البصر.

 

6- وضع كميات أقل من مستحضرات التجميل

كوني طبيعية. امنحي رموشك فرصة لتتنفس، من خلال تقليل مرات استخدامك للماسكارا والكحل. إذا لم تتمكني من الخروج بدون وضع ماكياج العيون، حاولي أن تعملي على إزالته بمجرد وصولك للمنزل.

 

7- عالجي قشرة الرأس

لا يقتصر التأثير السيء لقشرة الرأس على الشعر فقط، بل يمتد إلى الرموش أيضًا. وتجدر الإشارة إلى أن علاج قشرة الرأس، سيساعد رموشك على النمو بشكل جميل. لذلك، حاولي التخلص من القشرة نهائياً من خلال الحفاظ على نظافة الشعر، واستخدام زيت علاجي لها. وعليكِ أن تردركي أيضاً أنه في بعض الأحيان، يؤدي التوتر إلى إضعاف الرموش.

 

8- تناول نظام غذائي صحي وسليم

لا شيء يمكن أن يتغلب على نظام غذائي صحي ومتوازن. احرصي على تناول وجبات غذائية غنية بالفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات. تناولي العصائر الطازجة، ومنتجات الألبان. ادمجي الخضروات الورقية الخضراء والفاكهة في نظامك الغذائي، وستلاحظين الفرق في غضون بضعة أيام.اشربي الكثير من الماء لطرد السموم خارج الجسم. احرصي على النوم لمدة ثماني ساعات على الأقل، ومارسي بعض التمارين الرياضية يومياً. حيث أن لها تأثير رائع على رموشك، وعلى صحتك بشكل عام. 

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
1
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
1
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
1
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *