البروكلي .. هل تعلم أن أوراق وسيقان البروكلي أكثر فائدة من أزهاره؟

هل تعلم أن أوراق وسيقان البروكلي أكثر فائدة من أزهاره؟ فالبروكلي يتوَّج دائمًا كملك على الخضروات الصحية. وعادة ما نُنصح بتناول البروكلي كسلطة للحفاظ على الصحة

البروكلي .. هل تعلم أن أوراق وسيقان البروكلي أكثر فائدة من أزهاره؟


هل تعلم أن أوراق وسيقان البروكلي أكثر فائدة من أزهاره؟ فالبروكلي يتوَّج دائمًا كملك على الخضروات الصحية. وعادة ما نُنصح بتناول البروكلي كسلطة للحفاظ على الصحة. لكن الأمر دائمًا مربك عندما نتسائل أي جزء من البروكلي تحديدًا علينا تناوله، بمعنى أي جزء من هذه الثمرة قابل للأكل؟ وما هي فوائده؟ وهل يمكن تناول أوراق وسيقان البروكلي؟ وكيف تكون أوراق وسيقان البروكلي أكثر فائدة من أزهاره؟

اكتشف ماذا تأكل وما الذي تجنيه من فوائد البروكلي

زهرة البروكلي تشتهر بكونها طعام صحي. فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامينات A وE وC. كما يمكنك أن تحصل على كمية وافرة من الماغنسيوم والكالسيوم من ثمار البروكلي.

ماذا عن الاجزاء الأخرى من البروكلي؟ هل فكرت يومًا في تناول سيقان وأوراق البروكلي؟ إذا لم تكن قد فكرت في ذلك ففكر فيه الآن، لأنه يمكنك أن تأكل سيقان وأوراق البروكلي كي تبقى بصحة.

ستتفاجأ إذا علِمت أن 30 جرامًا من أوراق البروكلي تتكون من 90% من احتياجاتك اليومية من فيتامين A التي تحتاجها بصورة أساسية. كما أن تناول أوراق البروكلي سيعزز جهازك المناعي ويحسن الرؤية. هو أيضًا يوفر 43% من فيتامين C لأجسامنا الذي يعمل كعامل وقاية ضد السرطان.

إذًا اختر ثمرة البروكلي ذات الأوراق. لكن انتظر لحظة علينا أن نراجع فوائد سيقان البروكلي. إليك هذه المعلومة، سيقان البروكلي تعتبر مصدرًا غنيًا بالألياف. كما أن مذاقها حلو ويمكن تناولها، هي فقط ستحتاج لوقت أطول عند طهيها إذا ما قورنت بأجزاء أخرى من البروكلي. لكنها بالتأكيد تستحق ذلك.

إلى هنا، متى ما اخترت البروكلي لتناوله فقم بطهيه كاملًا. فهو نبات شافٍ بطبيعته، يمكنك تناول أزهاره وأوراقه وسيقانه. لا تتخلي عن أن جزء من أجزاء البروكلي وتناوله بانتظام حتى تبقى بصحة.

المصدر:
http://letsgohealthy.net/broccoli-leaves/


شارك المقال مع أصدقائك

0
11 shares

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
4
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
1
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
2
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *