أهم الاحتياطات ضد فيروس كورونا

بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في كل دول العالم، لم يعد هذا الفيروس بعيداً عنا، فما هي اهم الاحتياطات ضد فيروس كورونا التي يمكن أن نلجأ إليها لتقليل إحتمالية اصابتنا بهذا الوباء

أهم الاحتياطات ضد فيروس كورونا

بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في كل دول العالم، لم يعد هذا الفيروس بعيداً عنا، فما هي اهم الاحتياطات ضد فيروس كورونا التي يمكن أن نلجأ إليها لتقليل إحتمالية اصابتنا بهذا الوباء المنتشر؟
لا يزال هناك فرصة للوقاية من الإصابة بالفيروس، وعلينا أن نتبع أهم الاحتياطات والتي تشمل ما يلي:

اهم الاحتياطات ضد فيروس كورونا:

1- ابتعد عن مخالطة الناس قدر المستطاع:

يعد الجلوس في المنزل فرصة للكثيرين من أجل مراجعة أمورهم، أجهزتهم، أعمالهم، وترتيب أولويات حياتهم من جديد. قد

امض وقتك في أمور مفيدة في المنزل، وابتعد قدر المستطاع عن مخالطة الآخرين، فهي من أهم الاحتياطات ضد فيروس كورونا.

2- تأكد من النظافة الشخصية:

تعد النظافة الشخصية السلاح الأهم في محاربة فيروس كورونا وتجنب الإصابة به، اغسل يديك بالماء الساخن والصابون لمدة 20 – 30 ثانية عندما تعود إلى المنزلي. تأكد من نظافة أغراضك الشخصية والأدوات التي تستخدمها في الخارج، والأغراض التي تشتريها من الخارج.
استخدم المعقم اليدوي واحرص أيضاً على تنظيف جوالك باستمرار لأنه من أكثر الأشياء التي تستخدمها يومياً. فهي من اهم الاحتياطات ضد فيروس كورونا

3- قم بتقوية جهازك المناعي:

السلاح الأقوى ضد فيروس كورونا بحال الإصابة به لا قدر الله، هو تقوية جهاز المناعة، فبقدر ما كان جهاز المناعة قوي وقادر على العمل بكفاءة بقدر ما انخفضت نسبة الإصابة بالفيروس، وأيضاً تقل وجود الأعراض ويموت الفيروس بحال أصاب الشخص قوي المناعة، ولتعزيز المناعة عليك بتناول الأغذية التي ترفع من كفاءة جهاز المناعة، خاصة المحتوية على فيتامين سي، كالخضار الملونة والغامقة، والحمضيات. وأيضاً قم بممارسة الرياضة ولو في المنزل لتنشيط الجسم وزيادة كفاءة الدورة الدموية.

4- تجنب ملامسة الوجه، العين، الأنف:

حينما تتجنبت ملامسة عينيك وفمك وانفك بحال كنت في الخارج، فأنت تقلل فرصة الإصابة بفيروس كورونا، ويعد هذا الأمر من أهم الاحتياطات ضد فيروس كورونا، لأن الفيروس ينتقل من الأماكن الملوثة إلى يديك، ومنها إلى جسمك عن طريق الفم أو الأنف أو العين.

5- تجنب الاتصال مع الأشخاص المرضى:

بحال وجود أشخاص في منزلك مصابون بفيروس كورونا، أو يقومون بالحجر الصحي بسبب وجود مؤشرات للإصابة بالفيروس، فتجنب تماماً الاتصال معهم إلى من خلف حجاب.

6- قم بتغطية فمك وأنفك عند السعال أو العطاس:

تنتقل قطرات صغيرة مليئة بآلاف الفيروسات والبكتيريا من فمك بسرعة تبلغ 100 ميل في الساعة، ويمكن أن تسقط على الأسطح والأشخاص الآخرين، وقد تبقى معلقة في الهواء لفترات طويلة. تجنب نقل العدوى للآخرين باتباع ارشادات العطس والسعال من خلال العطس في منديل أو على الأقل في كوعك.

7- تناول 5 حصص فواكه وخضار يومياً

إن تناول الخضار والفواكه يزيد من كفاءة جهازك المناعي ويقيك بإذن الله من الإصابة بفيروس كورونا، وحتى لو تمت الإصابة به فيمكن أن يقلل من الأعراض وبالتالي سيقاوم الفيروس ويقضي عليه. تحتوي الفواكه والخضراوات على مواد مغذية ومضادات أكسدة وألياف وزيوت وأحماض تحافظ على صحتك وصحة نظامك المناعي.

8- قم بشرب الماء الدافئ باستمرار

إن شرب الماء الدافئ باستمرار يعد من أهم الاحتياطات ضد فيروس كورونا، لأنه يمنع الفيروس من الانتقال من الفم إلى الجهاز التنفسي، إذ أنه يدفع للنزول إلى المعدة، وبالتالي القضاء عليه من خلال المواد الحمضية الموجودة في المعدة، إذ لا يستطيع فيروس كورونا البقاء في المعدة أو الانتقال منها للجهاز التنفسي.

كما يمكن الاطلاع على بعض الممارسات للوقاية من فيروس كورونا من خلال موقع منظمة الصحة العالمية.

 


شارك المقال مع أصدقائك

0
3 shares

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
4
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
1
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
3
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
1
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *