كيف تختارين لوناً لشعرك يتناسب مع لون بشرتك

الكثير من النساء يلجأن لاستخدام الصبغة كنوع من التغيير والحصول على مظهر أكثر جاذبية. لكن أحياناً قد يقعن ضحية لاختيار لون غير مناسب لبشرتهن

كيف تختارين لوناً لشعرك يتناسب مع لون بشرتك

الكثير من النساء يلجأن إلى استخدام الصبغة كنوع من التغيير والحصول على مظهر أكثر جاذبية. لكن في كثير من الأحيان قد يقعن ضحية لاختيار لون غير مناسب لبشرتهن.

ويرى خبراء التجميل أنه عند التفكير في صبغ لون الشعر، يجب اختيار لون يعزز لون البشرة، ولا يطغي عليها. فاختيار لون الشعر المناسب، من شأنه أن يبرز بريق عينيك وتألق بشرتك الصحية. وأوضح الخبراء أن لون شعر أحد المشاهير أو الصديقات قد يبدو جميلاً، لكن عند تجربته قد لا يكون بالقدر نفسه من الجمال نظراً لاختلاف لون البشرة. لذا فمن المهم تحديد لون البشرة جيداً، لأنه سيساعدكِ على اختيار اللون المناسب لشعرك.

 

تعليمات تحديد لون البشرة

1- امسكي بقطعة من المجوهرات الذهبية، وأخرى فضية وضعيهما بجوار بشرتك. ويمكنك التعرف على نوع بشرتك سواء كنتِ من أصحاب البشرة الدافئة أو الباردة، من خلال ملاحظة أي المعدنين (الذهب والفضة) أكثر بروزاً ولمعاناً بجوار بشرتك.

2- إذا كانت القطعة الذهبية أكثر لمعاناً بجوار بشرتك، فأنت من أصحاب البشرة الدافئة. ويناسبك ألوان الشعر المائلة إلى الحمرة، الأحمر البرتقالي، البرتقالي، الأصفر والذهبي.

3- إذا كانت الفضة أكثر بروزاً ولمعاناً بجوار بشرتك، فإن ألوان الشعر الأنسب إليك تلك ذات الأساس الأزرق، الأزرق البنفسجي، البنفسجي والأخضر.

 

تعليمات اختيار لون الشعر

1- يجب على أصحاب البشرة الدافئة تجنب الرمادية وألوان الشعر الترابية حتى لا تظهر البشرة وكأنها باهتة. وأفضل الألوان بالنسبة لك؛ الأشقر الفاتح بلون العسل، الأحمر المتوسط، الأشقر الذهبي، البني الدافيء مثل الشوكولاته، لون الزنجبيل، البرتقالي المائل للحمرة، البني الداكن مع لمسة خفيفة من لون الصدأ أو القرفة.

2- أما أصحاب البشرة الباردة، يجب عليهن تجنب الأصفر، وإلا سيحدث خلط ومزج بين البشرة ولون الشعر. أفضل الألوان التي تناسب هذه الفئة، الأشقر الترابي، البني بلون القهوة، لون خشب الماهوجني، الأسود المائل للخضار أو الزرقة، البني الداكن، الباذنجاني، لون النبيذ.

3- أما الأشخاص أصحاب الشعر الأشقر الطبيعي، عليهم عدم القيام بتغيير لون الشعر إلى لون داكن بشكل مفاجيء، أو أنه سيبدو غير طبيعي. وكذلك الأمر نفسه، لأصحاب الشعر الداكن الذين يرغبون في تفتيحه.

 

تحذيرات ونصائح

أصحاب البشرة الدافئة غالباً ما تكون عينهم بنية ذهبية، خضراء، الأخضر المزرق، العسلي، البني المحمر.

أصحاب البشرة الباردة عادة ما تكون عيونهم بني غامق، أسود، الرمادي المائل للزرقة، الأزرق الغامق، أو العسلي ببقع زرقاء أو رمادبة.

– يجب أن يتجنب أصحاب البشرة الدافئة الأشقر النحاسي، لأنه يعيطيهن مظهراً قاسياً، بينما الأزرق، الأسود، البنفسجي والأبيض يجعلهن يظهرن بمظهر باهت.

وينبغي على أصحاب البشرة الباردة الابتعاد عن الأشقر الترابي، والذهبي، الأصفر، الأحمر، والألون البرونزية التي تظهر الجلد بمظهر شاحب

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *