اصنعي بمنزلك أقنعة طبيعية للتخلص من حب الشباب

ليس هناك حاجة إلى انفاق ثروات طائلة على منتجات العناية بالبشرة، عندما يكون لديك مجموعة من منظفات البشرة الطبيعية التي يمكنك إعدادها بالمنزل

اصنعي بمنزلك أقنعة طبيعية للتخلص من حب الشباب

ليس هناك حاجة إلى انفاق ثروات طائلة على منتجات العناية بالبشرة، عندما يكون لديك مجموعة من منظفات البشرة الطبيعية التي يمكن إعدادها بالمنزل، ولديها القدرة على العمل بفعالية وكفاءة في حل مشاكل ومعضلات حب الشباب. احرصي على اختيار العلاجات العضوية المماثلة للتأكد من أن حالة البشرة لن تتفاقم بشكل أكبر.

تعتبر أقنعة الوجه واحدة من العلاجات الأكثر شيوعاً واستخداماً للتخلص من البثور والرؤوس السوداء. ومع ذلك، فإن مرحلة تنظيف البشرة تعد من المراحل المهمة التي تسمح لك بإعداد بشرتك للأقنعة وغيرها من العلاجات الأخرى. لذلك، لماذا لا تجربين هذه المنظفات المنزلية التي تعمل على تنظيف وجهك من حب الشباب وتساعدك في إزالة المكونات الضارة من المسام ومن سطح الجلد. فعادة ما تكون نتائج هذه المنظفات العضوية أسرع وأكثر كفاءة وفعالية من معظم مستحضرات التجميل التي يتم شراؤها من الصيدليات. كما تعمل على إنقاذك من الظهور بمظهر غير لائق. جربي هذه الوصفات واختاري منها ما يناسب حالة بشرتك وتفضيلاتك.

 

منظف عصير الأناناس

استخدمي هذا العلاج الطبيعي لتدليل بشرتك بواسطة علاج مهديء ومغذي للبشرة في آن واحد. كل ما عليك هو إحضار وعاء متوسط الحجم واخلطي 1-2 ملعقة كبيرة من عصير الأناناس مع صودا الخبز (بيكربونات الصودا). احرصي على أن تحصلي على معجون وخليط متسق من خلال هذه المكونات. إذا وجدتيه صلباً بدرجة كبيرة، أضيفي إليه بضع قطرات من الماء، لجعله أكثر ليونة وسهولة في وضعه على وجهك. بعد تحضير الخليط، اغسلي وجهك به، ودلكي به المسام. ثم اشطفيه بالماء الفاتر. ويزعم المتخصصون في الأمراض والمشاكل الجلدية، أنك ستلاحظين نتائج مذهلة.

 

منظف العسل

لا يستطيع خبراء العناية بالبشرة تحديد وحصر الآثار المذهلة للعسل على البشرة. لذا، احرصي على أن يكون العسل من المكونات الرئيسية في نظامك اليومي للعناية بالبشرة. ومن أجل الحصول على التأثير المطلوب، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من اللبن في وعاء متوسط. حاولي على الحصول على غسول خفيف يمكنك وضعه بسهولة على وجهك. اغسلي وجهك بالخليط، ودلكي المسام لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم اشطفيه بالماء الدافيء.

 

منظف زبادي الفراولة

يعتبر منظف البشرة المصنوع من الزبادي بالفراولة رائعاً لعدم سد المسام، واستعادة صحة بشرتك لتبدو في أحسن وأفضل حالاتها. احضري وعاء وضعي فيه ملعقتين كبيرتين من زبادي الفراولة وملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي واخلطي المكونات حتى تحصلي على عجين متسق ومتماسك. افركي العجين على بشرتك على الأقل لدقيقتين أو ثلاث دقائق. حيث سيعمل هذا العجين على إزالة الدهون الزائدة والأوساخ من وجهك. وكخطوة نهائية اشطفي المنظف باستخدام الماء الفاتر.

 

منظف وجه من دقيق الشوفان

استخدمي هذا المكون المعروف لتدليل بشرتك. اخلطي ½ كوب من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي في وعاء. اخلطي العناصر، حتى تحصلي على معجون أو خليط متسق. ضعيه على وجهك، ودلكي به المسام على الأقل لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق. وبعد أن تشعري بأن المسام قد امتصت الخليط المغذي، اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه الطقوس عدة مرات في الأسبوع، من أجل الحصول على النتائج التي ترغبين بها. 

 

زيت الزيتون

العلاجات الطبيعية المقاومة لظهور البثور، ستعلمك كيف تحدثين ثورة في نظامك الخاص  بالعناية بالبشرة. في هذه الحالة، فإن زيت الزيتون سيكون واحداً من أهم المكونات التي تستخدم للعناية بالجسم والبشرة من قبلك. حيث يزود البشرة بالفيتامينات المغذية والعناصر التي تحتاجها. ولهذه الوصفة، احضري وعاء، واخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من السكر البني. يمكنك وضع الخليط بسهولة على مسام البشرة. اتركي الخليط على البشرة على الأقل لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم اشطفيه بماء دافيء. يمكنك ملاحظة البشرة الناعمة الحريرية التي ستحصلين عليها بعد استخدام هذه الوصفة

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *