6 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

يرغب الكثيرون في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ولذلك يلجأون للعديد من الطرق، واليوم، نقدم لكم ستة أطعمة تساعدكم على اتمام مهمتكم

6 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

بالفعل، هناك بعض الأطعمة التي تتميز بأن لها تأثير حراري عالي، حيث يمكنها أن تساعدك على حرق الدهون أثناء مضغها وتناولها. علاوة على ذلك، هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية ومركبات تساعد على زيادة وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون. وفيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون.

 

1- الحبوب الكاملة

يستطيع جسمك حرق سعرات حرارية أكثر بمقدار الضعف عند تناول الحبوب الكاملة خاصة الغنية بالألياف مثل الشوفان والأرز البني، وذلك مقارنة بالأطعمة المصنعة.

 

2- اللحوم الخالية من الدهون

تعتبر البروتينات من الأطعمة ذات التأثير الحراري العالي. فأنت تحرق ما يقرب من 30% من السعرات الحرارية التي تحتويها هذه الأطعمة خلال عملية الهضم.

 

3- منتجات الألبان قليلة الدسم

هذه المنتجات تتميز بأنها غنية بالكالسيوم وفيتامين "د"، هذا الأمر يساعد في الحفاظ على وبناء كتلة العضلات، وهو أمر ضروري وحيوي للحفاظ على عملية أيض قوية.

 

4- الشاي الأخضر

إن تناول أربعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً، يساعدك على خسارة 6 أرطال (2.75 كيلو تقريباً) من الوزن خلال 8 أسابيع. حيث يعمل مركب EGCG الموجود بالشاي الأخضر على تسريع عملية الأيض بشكل مؤقت بعد احتسائه. ولزيادة تناولك من الشاي الأخضر، احتفظ بإبريق من الشاي الأخضر المثلج في الثلاجة.

 

5- العدس

يحتوي كوب واحد من العدس على 35% من احتياجك اليومي للحديد، ويعتبر الأمر جيداً، حيث يعاني 20% منا من نقص الحديد. ويرى الخبراء أنه عندما يفقتقر الجسم إلى أحد العناصر الغذائية، تصبح قدرته على الأيض وحرق الدهون بطيئة، لأن الجسم لا يحصل على ما يحتاج إليه ليعمل بكفاءة.

 

6- الفلفل الحار

الكابسيسين هو المركب الذي يعطي الفلفل، مذاقه الحار، الأمر الذي يجعل جسمك يعمل على إذابة المزيد من السعرات الحرارية. ويمكنك تناوله نيئاً، مطبوخاً، مجففاً أو على هيئة مسحوق أو بودرة (شطة). وينصح الخبراء بإضافة قدر من الصلصة الحارة للحساء، البيض واللحوم.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
5
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
3
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
2
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *