5 أطعمة ضارة على عكس ما هو شائع تجنبها

من دواعي القلق البالغ أن الكثير من الأطعمة التي تباع حاليًا على أنها أطعمة تعزز الصحة، هي في الحقيقة أطعمة ضارة تعرض جسدك للخطر. هل تعلم ذلك؟

5 أطعمة ضارة على عكس ما هو شائع تجنبها

من دواعي القلق البالغ أن الكثير من الأطعمة التي تباع حاليًا على أنها أطعمة تعزز الصحة، هي في الحقيقة أطعمة ضارة تعرض جسدك للخطر. هل تعلم ذلك؟ في هذا المقال ستقرأ عن 5 أطعمة من هذا النوع، وهي في الحقيقة أطعمة ضارة جدًا بصحتك. إذا واصل القراءة وحافظ على سلامتك من هذه الأطعمة الضارة.

زبدة الفول السوداني قليلة الدسم

عند التفكير في زبدة الفول السوداني فإن أكثر الفوائد الصحية موجودة في الزيوت الموجودة بها. وزبدة الفول السوداني قليلة الدسم تباع لك بعد نزع هذه الزيوت منها، وبذلك يكون الغرض من تناولها قد تهدم. كما أن كمية السعرات الحرارية الموجودة بزبدة الفول السوداني قليلة الدسم هي نفسها الموجودة في الأنواع العادية.

في الحقيقة، وبالنظر إلى كمية السكر فإن الأنواع العادية من زبدة الفول السوداني هي الطريق إلى “الفوائد الصحية” التي ارتبطت بالأنواع قليلة الدسم. وملخص القول: تجنب زبدة الفول السوداني قليلة الدسم.

ألواح الطاقة

هو أيضًا طعام يعامل بشكل خاطئ على أنه طعام صحي. هذه الألواح يسوَّق لها بادعاء انها تقوي العضلات وتساعد على فقدان الوزن. لكن الحقيقة هي أن ألواح الطاقة مليئة بالسعرات الحرارية، كما أن بها كمية زائدة من السكر. هل تريد أسبابًا أكثر من هذه لتبقى بعيدًا عن هذه الأطعمة؟ لتعزيز مستوى الطاقة بسرعة من الأفضل الاعتماد على العناصر الغذائية الموجودة في الموز.

عصائر الفاكهة التجارية

ليس من المفاجئ أو المدهش بالنسبة لك أن يرد ذكر عصائر الفاكهة التجارية في هذا المقال. فعصائر الفاكهة معروف أنها تمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية. إذًا لماذا تطالب بتجنبها؟ حسنًا، فالعصائر التي تباع في كثير من المتاجر هي عصائر مبسترة، أي خالية من المغذيات التي من المفترض أن تكون موجودة بها. أيضًا يجب أن تعي أنك بتناول هذه العصائر، تضخ في جسمك كثير من السعرات الحرارية. ولذلك من الأفضل تجنب هذه العصائر.

وبدلًا من ذلك اذهب إلى المطبخ وأعد لنفسك عصيرًا من الفاكهة أو الخضروات. وبذلك ستجني فعلًا الخواص المفيدة من التفاح والفراولة وغيرها.

أطعمة الصويا

حتى أطعمة الصويا يمكن أن تكون صادمة للكثيرين منكم. وهذا راجع لأن هذه الأطعمة قد روِّج لها أنها صحية من زمن طويل. وفي ضوء ذلك كيف يمكن أن نعتبرها أطعمة تعرض الصحة لخطر؟ إليك هذه المعلومة، اغلب أطعمة الصويا التي تزرع حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية هي معدلة ورثيًا. وبطريقة أخرى هذه الأطعمة تحتوي على مبيدات حشرية كيميائية خطيرة بشكل واضح. كما أن الكثير من الناس ليس لديهم الإنزيم المطلوب لهضم منتجات الصويا بما يجعلها أطعمة ضارة.

المقرمشات ورقائق البطاطس غير المقلية

وهي أطعمة مخادعة جدًا، يعاملها كثير من الناس على أنها بدائل صحية لرقائق البطاطس المقلية. لكن لا شيء أبعد من الحقيقة. فالنشا والحبوب المكررة تستخدم في صناعة قطاع كبير من من هذه الأنواع من المقرمشات والرقائق. والنشا والحبوب المكررة تأتي مع كمية مرعبة من السعرات الحرارية. والتي من الواضح أنها لا تعزز الصحة.

الأبحاث الطبية أشارت بوضوح إلى أن هذه المكونات تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، والسكري وأمراض القلب، وغيرها.

إذّا هذه الأطعمة الخمسة التي -على خلاف ما يعتقد- أطعمة ضارة لا تساهم بأي حال من الأحوال في تحسين الصحة. في الحقيقة هي ترفع مخاطر إصابتك بأمراض خطيرة. وبما أنك الآن أصبحت ملمًا بهذه الحقائق، أرجوك اصنع مسافة بينك وبين هذه الأطعمة حتى تبقَ بصحة لفترة أطول.

المصدر:
http://letsgohealthy.net/5-beneficial-foods-which-you-probably-avoid/


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *