10 أسباب تجعلك تتجنب تناول الأندومي

لا يخفى على الجميع ظاهرة ادمان الناس والأطفال خصوصاً للشعيرية سريعة التحضير ولكن للأندومي أضرار وأخطار كبيرة جداً

10 أسباب تجعلك تتجنب تناول الأندومي

لا يخفى على الجميع ظاهرة ادمان الناس والأطفال خصوصاً للشعيرية سريعة التحضير ولكن لهذه الشعيرية أضرار وأخطار كبيرة جداً وسنستعرض اليوم غيض من فيض من أخطار هذه الشعيرية وخصوصاً عند الأطفال وهذه الأخطار هي:

 

1- تقليل امتصاص المواد المغذية من الطعام:

الشعيرية سريعة التحضير تثبط من امتصاص المواد المغذية من الأطعمة الأخرى، وتكمن خطورتها للأطفال تحت سن الخامسة فهي تعيق امتصاص المواد المغذية وبالتالي تعيق نمو الطفل.

 

2- الشعيرية سريعة التحضير سبب في حدوث السرطانات:

تحوي الشعيرية سريعة التحضير على مادة تدعى (السيتروفوم) وهي مادة خطيرة جداً تسبب السرطان وتحفز ظهور السرطانات في الجسم.

 

3- تسبب الشعيرية سريعة التحضير الإجهاض عند النساء الحوامل:

تعتبر الشعيرية سريعة التحضير أحد أخطر المواد الغذائية للمرأة الحامل فهي تتسبب في الإجهاض وتؤثر ايضاً على الجنين فهي تؤثر على تطور الجنين في رحم أمه وبالتالي تتسبب في تشوهات له لاحقاً.

 

4- تعتبر الشعيرية سريعة التحضير من الأطعمة الجاهزة خالية الفوائد الصحية:

لا تختلف كثيراً الشعيرية سريعة التحضير عن باقي الأطعمة الجاهزة الغير صحية التي تباع في الأسواق، فهي غنية جداً بالكربوهيدرات ولا تحوي فيتامينات ولا معادن ولا حتى ألياف. لذلك لا تختلف خطورة تناولها عن باقي الأطعمة المحضرة السريعة في الأسواق.

 

5- الشعيرية سريعة التحضير غنية جداً بالصوديوم:

تعتبر الشعيرية سريعة التحضير من أغنى المواد بالصوديوم. وتأتي خطورة الصوديوم من كون تناول الكثير منه يؤدي إلى أمراض قلبية وسكتات وارتفاع ضغط الدم وتخرب الكلية.

 

6- تحوي الشعيرية سريعة التحضير على مادة الكلوتامات أحادية الصوديوم:

أحد المواد المنكهة المستعملة في تحضير الشعيرية سريعة التحضير هي الكلوتامات أحادية الصوديوم. وهذه المادة تسبب حساسية عند بعض الأشخاص فالكثير من الأشخاص لا يتحملها جسمهم ويجب أن يبتعدوا عنها. وهذا يفسر لماذا يعاني بعض متناولو الشعيرية سريعة التحضير من أعراض غير مفسرة مثل ألم في الرأس وظهور حبوب في الوجه والجسم وحرقة معدية وآلام عامة في الجسم.

 

7- تتسبب الشعيرية سريعة التحضير في كسب الوزن والسمنة:

تسبب الشعيرية سريعة التحضير السمنة عند متناوليها، فهي تحوي على الدهون وتحوي أيضاً على كميات عالية جداً من الصوديوم الذي يسبب احتباس السوائل في الجسم وبالتالي السمنة وانتفاخ الجسم.

 

8- تسبب الشعيرية سريعة التحضير مشاكل في الامتصاص:

إن الشعيرية سريعة التحضير سيئة جداً للجهاز الهضمي. فالأشخاص الذين يتناولونها بشكل منتظم ودوري يصابون بتطبل في البطن وإمساك أو إسهالات لذلك يجب تجنبها نهائياً.

 

9- تحوي الشعيرية سريعة التحضير على مادة البروبلين غلايكول:

تحوي الشعيرية سريعة التحضير عدة مواد خطرة ومنها البروبلين غلايكول وهي مادة حافظة تستعمل لحماية الشعيرية الجفاف أو الرطوبة. ولكن أضرار هذه المادة كبيرة على الجسم فهي تمتص بسرعة من قبل الجسم وتتجمع في الكلية والقلب والكبد وتسبب اضطراب وظائف هذه الأنسجة وتخربها، بالإضافة إلى ذلك فإن البروبلين غلايكول تضعف الجهاز المناعي في الجسم كثيراً.

 

10- تسبب الشعيرية سريعة التحضير اضطراب في الاستقلاب في الجسم:

تسبب الشعيرية سريعة التحضير وخصوصاً عند متناوليها بشكل يومي اضطراب في الاستقلاب والسبب يعود إلى المواد الحافظة الموجودة بداخلها والمواد الملونة أيضاً.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

-1
-1 points

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
3
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
5
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
2
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
2
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
1
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
5
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
1
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *