دراسة: الأرز أخطر على مرضى السكري من المشروبات المحلاة تعرف على أضرار الأرز الأبيض لمرضى السكري

هل سمعت عن أضرار الأرز الأبيض لمرضى السكري؟ فقد حَمَل بحث جديد نبأً صادمًا لمرضى السكري، حين ادعى أن الأرز هو أخطر مكوِّن على الإطلاق لمرضى السكري

دراسة: الأرز أخطر على مرضى السكري من المشروبات المحلاة تعرف على أضرار الأرز الأبيض لمرضى السكري


هل سمعت عن أضرار الأرز الأبيض لمرضى السكري؟ فقد حَمَل بحث جديد نبأً صادمًا لمرضى السكري، حين ادعى أن الأرز هو أخطر مكوِّن على الإطلاق لمرضى السكري. بل هو أسوأ من المشروبات المحلاة، ويسبب ضررًا بالغًا للجسم. وأضرار الأرز الأبيض لمرضى السكري سنتعرف عليها في هذا التقرير المترجم عن letsgohealthy، فإليكم أضرار الأرز الأبيض لمرضى السكري.

من الشائع أن ينصح الأطباء والباحثون مرضى السكري بمنع المشروبات المحلاة من نظامهم الغذائي التي تعتبر السبب الرئيسي للسمنة والكثير من المشكلات الصحية الأخرى. أيضًا بالمقارنة مع الجنس القوقازي يعتبر الآسيويين هم الأكثر استعدادًا، لذا ليس عليهم أن يكونوا مصابين بالسمنة ليكونوا في خطر الإصابة بالمشكلات الصحية.

لاحظت الدراسة أن الأرز الأبيض النشوي يرفع احتمالات ارتفاع مستوى السكر في الدم، مما يؤدي للإصابة بالسكري. وبناءً على أربع دراسات رئيسية أجريت على مرضى السكري، أجريت دراسة تحليلة كانت هذه هي نتائجها:

– أوضحت نتائج التحليل أن تناول طبق واحد من الأرز الأبيض يوميًا يرفع خطر تطور مرض السكري لدى 11% في مجموع السكان.

– ادعت نتائج التحليل أن الأستراليين والأمريكيين يتناولون 5 أطباق من الأرز الأبيض أسبوعيًا، في حين أن الآسيويين يستهلكون أربعة أطباق من الأرز المطبوخ يوميًا.

من الصعب على العلماء أن ينصحوا الناس بالتوقف عن تناول الأرز باعتباره واحدًا من الأطعمة الشهيرة والمتاحة بسهولة في العالم. ومع ذلك يمكن للشخص أن يذهب للأصناف الصحية من الأرز كحل لهذه المشكلة، تفاديًا لأضرار الأرز الأبيض لمرضى السكري.

عندما يتعلق الأمر بارتفاع سكر الدم، فإن أرز الحبة الطويلة الأبيض أفضل من أرز الحبة القصيرة. والزيادة في مستوى السكر في الدم تجعل البنكرياس يفرز إنسولين أكثر، مما يحدث ارتفاعًا متواترًا في مستوى السكر في الدم، يؤدي للإصابة بالسكري.

يعض العلماء ينصحون بإضافة نسبة 20% من الأرز البني إلى الحصة اليومية من الأرز. هذه الإضافة تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكري بنحو 16%. أخصائيو التغذية يوضحون أنه لا حاجة لاستبدال الأرز الأبيض بمكونات أخرى، لكن على الناس أن يرفعوا استهلاكهم من الحبوب الكاملة، وأن يضيفوا الأرز البني إلى نظامهم الغذائي.

الآثار الجانبية الأخرى للسكري تشمل: العمى، والفشل الكلوي، والبتر في أسوأ الظروف. الدكتور ستانلي ليو خبير السكري ينصح يتناول كمية أقل من الأرز، وكذلك بتقليل الوجبات السريعة، والصودا في النظام الغذائي باعتبار أن كل هذه المكونات متساوية في أضرارها على الصحة.

إذًا حتى إذا كنت محبًا للأرز، فقط تأكد من تقليل الكمية التي تستهلكها منه تجنبًا لأضرار الأرز الأبيض لمرضى السكري. أيضًا اتجه ناحية الأرز البني كخيار أفضل لحياة صحية.

المصدر:
http://letsgohealthy.net/diabetes-the-rice-you-eat-is-worse-than-sugary-drinks/


شارك المقال مع أصدقائك

1
1 point

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
1
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
1
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
1
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *