أسباب ظهور القيح في حبوب الوجه

ينشأ القيح في الحبوب بسبب الإصابة البكتيرية، وهناك عدة طرق للتخلص من قيح الحبوب، وتنظيف الوجه، تعرفي عليها الآن.

أسباب ظهور القيح في حبوب الوجه

إن القيح الموجود في الحبوب من الممكن أن تعالج بغسل الوجه بشكل جيد من خلال غسل الوجه بغسول لطيف للبشرة, وبتطبيق كمادات ساخنة على الحبوب, كما يجب تجنب لمس الحبوب باليدين الغير مغسولة.

فالقيح سببه الإصابات البكتيرية وفي الحالات الحادة من الممكن أخذ المضادات الحيوية الفموية للتخلص منه. كما أن حب الشباب يسبب أحيانا ظهور الحبوب المليئة بالقيح ومن الأعراض المرافقة التي قد يسببها حب الشباب هي الاحمرار والالتهاب والألم.

أسباب ظهور البثور المليئة بالقيح:

من أنواع البثور الخطيرة نوعاً ما والتي تتطلب تكنيك معين لعلاجها هي البثور الكييسية وهي تحدث على البشرة بشكل أعمق من الحبوب العادية وللتخلص منها يجب الاستعانة بطبيب الجلدية وأخذ بعض الأدوية كما يجب بالإضافة إلى أخذ المضادات الحيوية من المفيد حقن إبرة كورتيزون للتخفيف من الالتهاب والألم والاحمرار كما تسرع من المعالجة.

إن التغيرات في الهرمونات من الممكن أن تسبب أحياناً حبوب مليئة بالقيح, فالعديد من النساء يعانين من ظهور الحبوب المليئة بالقيح قبل حدوث الدورة الشهرية, كما أن النساء اللواتي وصلن إلى سن اليأس يتطور لديهن حب الشباب أيضاً. ومن العوامل الأخرى التي تؤثر في ظهور البثور هي نمط التغذية ونوعية البشرة والتعرض للتوتر والعوامل الوراثية أيضاً, وقلة الاعتناء بالبشرة وعدم تنظيفها جيداً كما أن لمستحضرات التجميل دور في تطور البثور أيضاً.

علاج البثور المليئة بالقيح

وللتعامل مع البثور المليئة بالقيح يجب عند ظهورها في البداية أن يتم وضع كمادات ساخنة على مكان البثور لأن الرطوبة الحارة تساعد في تسهيل خروج القيح, كما يفيد الضغط الخفيف على مكان البثور مع أنه من غير المسموح الضغط لإخراج القيح من البثور التي تكون عميقة في البشرة, وفي حال ظهر الدم عند عصر الحبوب بدلاً من القيح فيجب التوقف عن المحاولة وعدم عصر الحبوب.

كما يفيد أخذ الأدوية المضادة لحب الشباب في تجفيف الحبوب والبثور والتقليل من إفراز البشرة للزيوت, ومن الممكن أن تسبب هذه الأدوية حكة في البشرة وتشقق البشرة واحمرار البشرة ايضاً, ولكن إذا حدث تنفخ في البشرة أو ساءت الأعراض يجب أن يتم التوقف عن استعمال الدواء واستشارة طبيب الجلدية. كما يجب الإشارة إلى أن الحبوب المليئة بالبثور إذا ظهرت بالقرب من العينين يجب عدم الاقتراب عليها لأن القيح إذا دخل للعين فمن الممكن أن يحدث إصابات وإنتانات عينية خطيرة.

كما يفيد في تغطية القيح استخدام خافي العيوب لتغطية مكان البثور عند الخروج ريثما تشفى البثور.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
2
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
5
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
1
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
1
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *