ما هي أسباب الانتفاخ تحت العين

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب الانتفاخ تحت العينين، الشيخوخة هي العامل المشترك الذي يسبب تورما لعينين وانتفاخهما، أو ربما المرض

ما هي أسباب الانتفاخ تحت العين

قد تستيقظ في صباح أحد الأيام، تنظر إلى وجهك في المرآة وتلاحظ أن عينيك منتفختين. تتجاهل الأمر طوال اليوم ولكن تستيقظ في اليوم التالي وترى الانتفاخ مازال مستمرا مما يصيبك بالإحباط والتساؤل عن سبب انتفاخها وكيفية التخلص منها. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب الانتفاخ تحت العينين. الشيخوخة هي العامل المشترك الذي يسبب تورم العينين وانتفاخهما. أما عند انتفاخ العينين لدى الشباب فقد يكون السبب هو المرض أو الحساسية. هذه الحالة هي مجرد تغير في الشكل لا تسبب أي أذى، إلا أنها تجعلك تبدو بمنظر مجهد ومتعب.

 

ماهي أسباب الانتفاخ تحت العينين؟

1. الشيخوخة هي السبب الرئيسي لانتفاخ العينين لدى كل من الرجال والنساء. مع التقدم في العمر، يبدأ الجلد تحت العينين بالتدلي مما بسبب ضعف العضلات والأنسجة التي تدعم الجفون والجلد. كما يفقد الجلد مرونته مما يسهل حركة الدهون تحت العينين مما يعطي شكل انتفاخ تحتهما.

2. الدهون المتراكمة حول منطقة العين.

3. تشمل الأسباب الأخرى للانتفاخ تحت العينين ما يلي:

الوراثة.

• عدم الحصول على ما يكفي من النوم.

يمكن أن تكون الحساسية سببا ممكنا إذا صاحب الانتفاخ احمرار وتورم.

التعب بسبب نقص الحديد والكالسيوم.

العادات الغذائية السيئة مثل استهلاك الوجبات السريعة والأطعمة العالية في مستويات الصوديوم.

احتباس السوائل في منطقة العين نتيجة للتغيرات غير الطبيعية في الطقس.

الجفاف.

استهلاك الكحول والتدخين.

النوم مسطحا على الظهر.

 

علاج الانتفاخ تحت العينين:

لا يوجد علاج محدد لعلاج الانتفاخ تحت العينين ويختلف مسار العمل وفقا لمستوى الانتفاخ. الانتفاخ تحت العينين هو جزء من الشيخوخة وأمر طبيعي للغاية. تتوفر علاجات طبية مختلفة مثل جراحات التجميل والعلاج بالليزر والتي تستخدم عادة لعلاج التجاعيد وتحسين البشرة. Blepharoplasy نوع من جراحة الجفن تزيل الدهون الزائدة من منطقة العين ويمكن استخدامها لعلاج التهدل في العينين. كما يمكن تقليل التهدل من خلال إجراء بعض التغييرات مثل الحصول على قسط كاف من النوم (7 إلى 8 ساعات من النوم يوميا) وأكل الطعام المغذي الغني بالفيتامينات والمواد المغذية وشرب الكثير من الماء (2 لتر يوميا). كما يمكن وضع أكياس الشاي أو شرائح الخيار على العينين لتقليل انتفاخهما. اغسل عينيك بالماء البارد على فترات منتظمة واستخدم كمامات التبريد.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *